رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 عوامل تعجل برحيل موسيمانى عن الأهلى قبل نهاية الموسم

موسيماني
موسيماني

يبدو أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يقضي أيامه الأخيرة داخل القلعة الحمراء وذلك بعد أن تصاعدت الأحداث في الساعات الماضية، لتؤكد أن المدير الفني في طريقه للرحيل عن التتش.

ورغم النجاحات الماضية التي حققها موسيماني على الصعيد القاري بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين وحصده السوبر الإفريقي مرتين وبرونزية المونديال مرتين، إلا أن هناك عدة عوامل تعجل برحيل المدير الفني الجنوب أفريقي خلال الفترة المقبلة.

ونستعرض العوامل التي تعجل برحيل المدير الفني الجنوب أفريقي على النحو الآتي:

الهجوم على الإدارة واللاعبين والجماهير

حالة من الصدمة الكبيرة التي تسيطر على إدارة النادي الأهلي بعد تصريحات المدرب الجنوب أفريقي والتي انتقد فيها الإدارة والجماهير ونجوم القلعة الحمراء.

ورغم عدم رضاء إدارة الأهلي على المردود الذي يقدمه موسيماني مع الفريق إلا أن الإدارة الحمراء وبالتحديد محمود الخطيب رئيس النادي كان يرفض فكرة إقالته في منتصف الموسم مفضلا الحساب بنهاية الموسم إلا أنه يبدو أن الفكر تجاه المدرب الجنوب افريقي سيتغير بعد تصريحاته الهجومية غير المبررة على حد وصف الإدارة الحمراء.

وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادى الأهلي، عن المطالبة الدائمة بفوزه فى جميع المواجهات بقوله "في الأهلي يقولون فقط يجب أن نفوز لا تخبرنا بأي شيء، الفوز ولا شيء آخر في كل المباريات، وهذا لا يمكن أن يحدث دائما، مهنة التدريب بها دائما الكثير من الضغوط والمصاعب، تأخذ الكثير من وقتي وطاقتي والأمر في الأهلي أكبر أيضا".


تأخر العودة إلى القاهرة

سادت حالة من الغضب داخل أروقة النادي الأهلي تجاه بيتسو موسيمانى بعد تأخره فى العودة للقاهرة منذ سفره لقضاء إجازة عقب خسارة المارد الاحمر دوري أبطال افريقيا.

وسافر بيتسو موسيمانى إلى جنوب إفريقيا لقضاء إجازة هناك عدة أيام عقب انتهاء الدورة التدريبية التابعة لـ "فيفا" بالمغرب والتى شارك فيها بعد الحصول على إذن من إدارة القلعة الحمراء.

وحدد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مساء الثلاثاء، موعدًا للعودة للقاهرة قبل أن يطلب تأجيل موعد العودة لعدة أيام وهو ما أثار غضب مسئولى الأهلي.


الانشغال بالعروض الخارجية

تشعر إدارة الأهلي بحالة من الاستياء الشديد تجاه موسيماني بسبب تصرفاته الأخيرة منها إصراره على السفر للمغرب وحضور الدورة التدريبية الخاصة بالفيفا.

ومن بعدها البقاء عدة أيام في المغرب لقضاء إجازة هناك، بجانب إدلاء المدير الفني بتصريحات إعلامية كثيرة عقب خسارة بطولة إفريقيا مؤخرا تحدث فيها عن أمور عديدة ما كان يجب التطرق لها.

كما أن إدارة الأهلي غاضبة من موسيماني بسبب انشغاله بأمور كثيرة بعيدة عن الفريق في وقت تواصل فيه الإدارة اجتماعاتها لترتيب البيت من الداخل عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا الاثنين قبل الماضي أمام الوداد بالمغرب.

وبات المدرب الجنوب إفريقي ينشغل بالعروض الخارجية والإعلام أكثر من انشغاله بالفريق أو التخطيط لعودة الانتصارات المحلية بهدف الحفاظ على حظوظ الفريق في استعادة لقب الدوري الممتاز الذي خسره الأهلي الموسم الماضي بأخطاء من المدير الفني في الدور الثاني.


رفض تعيين مدرب عام

هناك تحفظ من جانب بيتسو موسيماني، وذلك على فكرة إجراء بعض التعديلات في طاقمه المعاون خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إبلاغه عبر زووم في الساعات الماضية بضرورة تواجد مدرب عام ومدرب مساعد ومخطط أحمال جديد وهو الامر الذى يرفضه المدرب وتراه إدارة الأهلى رفضا دون سبب مقنع.


توتر علاقته مع اللاعبين

اشتكى أكثر من لاعب في الأهلي من الطريقة التي يدير بها موسيماني الفريق وهو ما يمثل توترا في العلاقة بين المدرب واللاعبين، حيث لم يحصل لاعبون على فرص للمشاركة رغم اجتهادهم في التدريبات مثل حسام حسن ومحمد محمود ومحمود متولي.

في المقابل يمنح بعض اللاعبين فرصا كثيرة رغم تراجع مستواهم مثل بيرسى تاو.


كثرة الإجازات

ترى إدارة الأهلي أن موسيماني يمنح لاعبي الفريق إجازات كثيرة للغاية دون داع، وهو ما ترفضه الإدارة وكان رد موسيماني أن اللاعبين مرهقون من كثرة المشاركات ولكن إدارة الاهلي ترى أن هناك طابورا طويلا في الفريق لا يشارك بصفة مستمرة ويجلس على دكة البدلاء ومع ذلك يحصل على نفس الراحة ولا يقوم المدير الفني بنتظيم مباريات ودية لتجهيزهم.


رحيل النجوم والصفقات الفاشلة

ترى إدارة الأهلي أن موسيماني رفض استمرار بعض اللاعبين المميزين في الفريق دون أسباب مقنعة مثل كهربا وبادجي وفي المقابل تعاقد مع لاعبين دون المستوى مثل ميكيسوني.

 

استفزاز جماهير الأهلي بنشر صور مع لقجع والركراكي

واصل الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، استفزاز جماهير ناديه بنشر صور تجمعه مع الثنائي فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي ووليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي عقب أيام من خسارة المارد الأحمر لدوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى بهدفين دون رد دون مراعاة لمشاعر الجماهير الغاضبة من خسارة اللقب وإقامة النهائي في المغرب للموسم الثاني على التوالي.