رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر السولية: التركيز كله على لقاء إثيوبيا.. والفوز يقربنا من التأهل

السولية وإيهاب جلال
السولية وإيهاب جلال

أشار عمرو السولية، لاعب وسط منتخب مصر، إلى أن المنتخب الوطني ولاعبيه يركزون على مباراة إثيوبيا غدًا الخميس في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2023.

 

وقال السولية في المؤتمر الصحفي اليوم: “مباراة الغد مهمة للغاية في مشوار البطولة، الجميع مركز على المكسب والكل يريد فعل حاجة لمنتخب مصر”.

 

وأضاف: “نريد أن نكون موفقين غدًا، لأن المكسب  يعطي لنا فرصة كبيرة للتأهل”.

 

وبدأ منتخب مصر مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بكوت ديفوار عام 2023، بالفوز 1 - 0 على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى للمجموعة الأحد، التي شهدت أيضا فوز مالاوي 2 - 1 على ضيفه إثيوبيا. 

 

وحصد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، ووصيف بطل النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بفارق هدف خلف منتخب مالاوي المتصدر، المتساوي معه في نفس الرصيد. 

 

في المقابل، بقي منتخب غينيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا. 

 

وتقمص البديل مصطفى محمد دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف الفراعنة الوحيد في الدقيقة 87 ليقود المنتخب لتحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مديره الفني الوطني إيهاب جلال، الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.