رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يختتم تدريباته مساء اليوم استعدادًا لإثيوبيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مرانه الوحيد على الملعب الوطنى بمالاوى  فى السادسة من مساء اليوم الاربعاء، استعدادا لمواجهة منتخب إثيوبيا غدا فى اطار لقاءات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2023.

 وفضل ايهاب جلال المدير الفنى للفراعنة خوض مران صباحى أمس الثلاثاء قبل مغادرة البعثة المصرية  مطار القاهرة فى الواحدة من ظهر أمس فى طريقها إلى مالاوى على متن طائرة خاصة، حيث خلد اللاعبون للراحة فور الوصول إلى هناك دون خوض أى تدريبات مسائية خوفا من التعرض للإجهاد أو الإصابات.

واستقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، على إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفراعنة خلال مباراة إثيوبيا المقرر لها غدًا الخميس على الملعب الوطنى فى مالاوى، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023، وذلك بسبب غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة وعلى رأسهم الثنائى محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه. 

وظهرت نية إيهاب جلال خلال التدريبات التى خاضها الفراعنة فى القاهرة قبل السفر إلى مالاوى، فى إجراء بعض التغييرات مع الحفاظ على نفس الطريقة التى اعتاد عليها لاعبو الفراعنة مع كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق، بهدف الحفاظ على التماسك داخل الملعب وتحقيق الفوز فى المباراة الثانية، للوصول إلى االنقطة السادسة التى تعد بمثابة الاطمئنان النفسى والمعنوى للاعبين والجهاز الفنى.

ويعتمد إيهاب جلال فى مباراة الغد على محمد الشناوى فى حراسة المرمى على حساب محمد أبوجبل، حيث غاب الشناوى عن المباراة الأولى بسبب تعرضة للاصابة بفيروس كورونا، ونفس الأمر أحمد أبوالفتوح الذى يتوقف مشاركته فى المباراة على حساب أيمن أشرف على نتيجة المسحة الخاصة به وكذلك مستواه فى المران الأخير الذى سيجرى اليوم، خاصة وأنه تعرض لحادث سير قبل انضمامه للمعسكر.

كذلك فى قلب الدفاع سيتم الدفع بأيمن أشرف بجوار محمود الونش على حساب ياسر ابراهيم الذى تخلف عن السفر مع بعثة الفراعنة بسبب لإصابته بنزلة برد، وفى الوسط يحصل محمد الننى على فرصة المشاركة بجوار عمرو السولية وإمام عاشور، على أن تتم إراحة حمدى فتحى الذى ظهر مجهدا للغاية فى مباراة غينيا.

وفى الهجوم يلعب أحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن كبديل لمحمد صلاح وعمر مرموش فى الجناح الأيسر ومصطفى محمد فى مركز رأس الحربة بهدف الاستفادة من الكرات العرضية عن طريق أحمد سيد زيزو وكذلك أحمد أبوالفتوح من جهة اليسار، على أن تكون الخطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، فى ظل إقامة المباراة خارج مصر وتواضع أرضية الملعب.