رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عدلى القيعى: عدم استضافة مصر نهائى دورى الأبطال موقف مقصود من اتحاد الكرة

عدلي القيعي
عدلي القيعي

قال المهندس عدلي القيعي، مدير التعاقدات الأسبق بالنادي الأهلي، إن الكرة المصرية تعيش حالة من الفوضى التي تقتل الإبداع، مطالبًا الجميع بالانتماء الحقيقي الذي لا يجد ما يدعمه، بسبب عدم وجود تخطيط لإدارة شئون الأندية.

وأضاف عدلي القيعي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: المسألة تتمثل في عدم وجود أحد يسمح بإعطاء الرياضة حقها، ولا يوجد حلول جذرية للمشكلات.

وتابع: تغيير الأنظمة واللوائح أدى إلى تراجع الكرة المصرية بسبب عدم التخطيط الجيد، لافتًا إلى حدوث جفاف في إرادة الإصلاح، بسبب عدم وجود نظام يساهم في إفراز النجاح.

 وعن مستوى أداء منتخب مصر خلال مباراته أمام منتخب غينيا، أكد أنه يمكن أن يكون أفضل من ذلك.

وأكمل: مصر لديها قيادات يمكنها إدارة كرة القدم، لافتًا إلى أنه لم يتم توجيه خطاب للأهلي بشأن تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في مصر.

وأردف: السنغال انسحبت من تنظيم دوري أبطال إفريقيا مقابل تخفيف العقوبات عنها في تصفيات كأس العالم، لافتًا إلى أن الاتحاد الدولي حينما قال السلامة حتى ينجي الكرة من براثن غسيل الأموال.

وأشار إلي أن ميسي لم يجد مع برشلونة لأن السلامة المالية بالأرقام رأت أنه لا يمكن تغطية قيمة تعاقده أكبر من الرقم الذي كان يتقاضاه.

وأوضح أنه يوجد صراع بين الاتحاد المصري والاتحاد الدولي بسبب الصلاحيات، والسعودية تضع سقفًا لكل شيء في كرة القدم، ومعيار السلامة المالية لا يتم تحقيقه في مصر.

واختتم: عدم استضافة مصر نهائي دوري أبطال إفريقيا موقف مقصود من اتحاد الكرة.