رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 تغييرات فى تشكيل الفراعنة أمام إثيوبيا

ايهاب جلال
ايهاب جلال

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال على إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفراعنة خلال مباراة إثيوبيا المقرر لها مساء الخميس على الملعب الوطنى فى مالاوى، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023، وذلك بسبب غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة وعلى رأسهم الثنائى محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه. 

وظهرت نية إيهاب جلال خلال التدريبات التى خاضها الفراعنة فى القاهرة قبل السفر إلى مالاوى، فى إجراء 4 تغييرات مع الحفاظ على نفس الطريقة التى اعتاد عليها لاعبو المنتخب مع كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق، بهدف الحفاظ على التماسك داخل الملعب وتحقيق الفوز فى المباراة الثانية، للوصول إلى النقطة السادسة التى تعد بمثابة الاطمئنان النفسى والمعنوى للاعبين والجهاز الفنى.

ويعتمد إيهاب جلال فى المباراة على محمد الشناوى فى حراسة المرمى على حساب محمد أبوجبل، حيث غاب الشناوى عن المباراة الأولى بسبب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، ونفس الأمر أحمد أبوالفتوح الذى تتوقف مشاركته فى المباراة على حساب أيمن أشرف على نتيجة المسحة الخاصة به وكذلك مستواه فى المران الأخير الذى سيجرى اليوم، خاصة أنه تعرض لحادث سير قبل انضمامه للمعسكر.

بينما الأمر محسوم فى قلب الدفاع للثنائى محمود الونش وأيمن أشرف حال الاستقرار على بدء أحمد فتوح فى ظل خروج أحمد حجازى من حسابات الجهاز الفنى تماما خلال المعسكر الحالى، حيث فضل اللاعب استكمال برنامجه التاهيلى فى إسبانيا، وفى الوسط يحصل محمد الننى على فرصة المشاركة بجوار عمرو السولية وإمام عاشور، على أن تتم إراحة حمدى فتحى الذى ظهر مجهدا للغاية فى مباراة غينيا.

وفى الهجوم يلعب أحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن كبديل لمحمد صلاح وعمر مرموش فى الجناح الأيسر ومصطفى محمد فى مركز رأس الحربة بهدف الاستفادة من الكرات العرضية عن طريق أحمد سيد زيزو وكذلك أحمد فتوح من جهة اليسار، على أن تكون الخطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، فى ظل إقامة المباراة خارج مصر وتواضع أرضية الملعب.

وفاز منتخب مصر على نظيره الغينى فى مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف، مما أعطى للجهاز الفنى شيئا من الثقة فى بداية المشوار، على أن يتم تغيير طريقة اللعب فى مباراة كوريا الجنوبية الودية المقرر لها يوم 14 يونيو الجارى، من أجل الحصول على الدعم الجماهيرى بشكل أفضل.

ووصلت بعثة الفراعنة إلى مالاوي استعدادا لمواجهة منتخب إثيوبيا يوم الخميس المقبل، حيث يترأس البعثة جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ويرافق البعثة اللواء حلمي مشهور ومحمد بركات وحازم إمام، أعضاء المجلس.

وكان في استقبال بعثة منتخب مصر مسئولو السفارة المصرية في مالاوي وفي مقدمتهم السفير محمد شريف.