رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشرطة الفرنسية تطلب من مشجعى ليفربول الإدلاء بتجاربهم حول أحداث نهائى دورى الأبطال

نهائي دوري أبطال
نهائي دوري أبطال أوروبا

طلبت الشرطة الفرنسية من مشجعي فريق ليفربول الإنجليزي، الإدلاء بتجاربهم التي مروا بها أثناء حضورهم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في باريس.

وحسب صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية فإن الشرطة الفرنسية تتواجد في مدينة ليفربول، حيث تحث مشجعي الريدز على تقديم شكاوي حول تجربتهم في باريس لحضور مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أنه طُلب من مشجعي ليفربول تقديم تقارير حول ما مروا به في باريس، من خلال السفارة الفرنسية في لندن، على أن يتم التعامل مع الشكاوي لأجل الوصول للحقيقة الكاملة ومحاسبة المسئولين.

الآلاف من المشجعين عانوا من تجارب الكابوس في العاصمة الفرنسية حول نهائي دوري أبطال أوروبا. أُجبر الكثيرون على التواجد في أماكن صغيرة بشكل خطير وهاجمتهم الشرطة برذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع قبل المباراة، بينما تعرض آخرون للسرقة والاعتداء من قبل العصابات المحلية وهم في طريقهم للخروج من ملعب فرنسا.

تعرضت الحكومة الفرنسية لانتقادات واسعة بسبب طريقة تعاملها مع الحدث وتنظيمها ومحاولاتها الوقحة لإلقاء اللوم على جماهير ليفربول في المشاكل التي حدثت. اعتذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لجماهير ليفربول وريال مدريد عن المشاكل قبل المباراة ويجري تحقيقًا - لكن المشجعين والسياسيين يضغطون من أجل تحقيق أوسع للأخذ في الاعتبار التجارب المروعة للمشجعين الذين تعرضوا للهجوم عند مغادرة ملعب فرنسا.

وكان نهائي دوري أبطال أوروبا قد شهد أحداثًا مؤسفة خارج ملعب ستاد دو فرانس، حيث تم الاعتداء على جماهير ليفربول، فيما تعرض عدد من جمهور الفريقين لأحداث سرقة.