رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الغينى يعلن مغادرة مدافعه صفوف المنتخب عقب مواجهة مصر

جوليان جانفييه
جوليان جانفييه

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن جوليان جانفييه، مدافع برينتفورد الإنجليزي، قد غادر صفوف منتخب بلاده، عقب مواجهة مصر، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال الاتحاد الغيني في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "جوليان جانفييه قد غادر تجمع منتخب غينيا. مدافع برينتفورد، الذي أوضح للمدرب دوافعه الشخصية، تمنى عدم السفر إلى كوناكري بعد مباراة غينيا أمام مصر يوم الأحد 5 يونيو 2022".

وأضاف الاتحاد في بيانه: "قام الجهاز الفني لـ«الأفيال الوطنية» بالتشاور والموافقة على طلب اللاعب. لذلك غادر جوليان جانفييه يوم الإثنين 6 يونيو 2022.

وأشار الاتحاد الغيني إلى أن الفريق غادر القاهرة صباح اليوم الإثنين وسيصل إلى كوناكري نهاية عصر اليوم. 

ومن المقرر، أن يستضيف منتخب غينيا، نظيره منتخب مالاوي، يوم الخميس المقبل، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (لاسانا كونتي) بالعاصمة كوناكري، في الجولة الثانية من التصفيات.

وكان المنتخب المصري، قد تغلب على نظيره الغيني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ستاد القاهرة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

ويحتل منتخب مالاوي، صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، بأفضلية عدد الأهداف المسجلة، عن مصر، التي حلت في المركز الثاني.

ويأتي منتخبا غينيا وإثيوبيا، في المركزين الثالث والرابع، دون رصيد من النقاط.