رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف حنفى: قرار محمد الشوربجى بتمثيل إنجلترا «شخصى».. وريادة مصر فى الاسكواش مستمرة

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

علّق أشرف حنفي، المدير الفني لمنتخب مصر للاسكواش، على قرار "محمد الشوربجي" المصنف الثالث عالميًا، بتمثيل إنجلترا بدلًا من مصر، بدايةً من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وكان الاتحاد الإنجليزي للاعبي الاسكواش قد أعلن، منذ قليل، عن أن "محمد الشوربجي"، المصنف الثالث عالميًا، قرر تمثيل منتخب إنجلترا بدلًا من مصر، بدايةً من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش. لمطالعة التفاصيل من هنا.

كما أعلن عمرو السنباطي، رئيس نادي هليوبوليس، عن إلغاء التعاقد مع محمد الشوربجي، بعد قراره بتمثيل إنجلترا بدلًا من مصر، مؤكدًا أنه في حال التأكد من الأمر سيتم إلغاء التعاقد مع اللاعب.

 

أشرف حنفي: قرار محمد الشوربجي بتمثيل إنجلترا «شخصي»

وأكد أشرف حنفي في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "قرار محمد الشوربجي بتمثيل إنجلترا قرار شخصي وليس له أي علاقة بتوديعه بطولة الجونة الدولية للاسكواش من الدور نصف النهائي أمام النيوزيلاندي بول كول".

وتابع: "بالتأكيد شعور حزين لقراره بتمثيل إنجلترا، وكنت أتمنى تمثيل منتخب بلاده حتى الاعتزال، ولكنه في النهاية لن يؤثر على ريادة منتخب مصر في لعبة الاسكواش".

وأوضح: "الشوربجي لم يمثل مصر في البطولات الدولية مع مصر مؤخرًا، مثل أعوام 2017 و2019 و2021 حصلت مصر على أول عالم بدونه".

وأضاف: "محمد الشوربجي يُقيم في إنجلترا لفترة طويلة، واجتاز كافة الشروط المتعلقة بالجنسية، التي تؤهله لتمثيل إنجلترا".

من جانبه، علّق محمد الشوربجي على قرار تمثيله لإنجلترا بدلًا من مصر. لمطالعة التصريحات كاملة من هنا.

وبناءً عليه، من المتوقع مشاركة "محمد الشوربجي" في بطولة بريطانية المحلية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 18 يونيو الجاري بمدينة مانشستر.

وأصبح "محمد الشوربجي" أول لاعب يحقق إنجازات دولية مع مصر، ويتجه لتمثيل دولة أخرى في المنافسات الدولية.

وتُعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش، التي انتهت يوم 3 يونيو الماضي، هي الأخيرة التي يخوضها "محمد الشوربجي" كلاعب يمثل مصر.

 

أشرف حنفي يتحدث عن بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش

كما تحدث أشرف حنفي عن بطولة بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 يونيو حتى يوم 11 من الشهر ذاته، كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

وقال أشرف حنفي: "أتوقع بطولة قوية وريادة مصرية، وننتظر المزيد من المفاجآت من اللاعبين المصريين المشاركين في بطولة موريشيوس للاسكواش".

وشدد: "رغم أن بول كول مُرشح لاستعادة صدارة التصنيف الدولي للاسكواش، ولكنني أرى أن المصريين هم المتصدرون بسبب سيطرتنا على المراكز العشرة الأوائل".