رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يكشف سبب تراجع أداء محمد صلاح مع منتخب مصر

ميدو
ميدو

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن سبب تراجع أداء محمد صلاح، مع منتخب مصر الوطني أمام غينيا، عكس ما يفعله صلاح مع ليفربول الإنجليزي.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "ريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن طريقة لعب منتخب مصر لم تخدم محمد صلاح، ويجب علي لاعبي المنتخب أن يحرروه من خلال الزيادة الهجومية، مشيرا إلي أن هذا سبب تراجع مستواه.

وتابع: محمد صلاح يظهر بشكل مميز مع ليفربول عكس منتخب مصر بسبب أن لاعبي النادي الإنجليزي يحررون صلاح في الملعب، من خلال الزيادة الهجومية وبالتالي يكون هناك مساحة جيدة أمام للاختراق.

وأكمل: عمر جابر كان قادرا علي تحرير محمد صلاح من خلال الزيادة الهجومية، والتخفيف من الرقابة اللصيقة عليه.

وأردف: لم تكن هناك أدوار هجومية لعمر جابر وأيمن أشرف ضد غينيا، وهذه أزمة كبيرة، مشيرا إلي مدرسة المنتخب المصري وهويته تكمن في هجوم الأطراف.

وأشار إلي أن ياسر إبراهيم والونش ثنائي الدفاع يعتمدان علي الكرات الطويلة مجبرين بسبب عدم القدرة علي الخروج بالكرة بالشكل الأمثل.

وأوضح أن حمدي فتحي بيستلم الكرة في أماكن خطأ وهذا ساهم في عدم الخروج بالكرة بالشكل الأمثل.

واختتم: منتخب غينيا منظم للغاية، لكن منتخبنا كان لا بد أن يكون أفضل علي المستوي الهجومي.

وحقق منتخب مصر فوزا صعبا علي نظيره غينيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده لثلاث نقاط محتلا المركز الثاني، خلفا لمنتخب مالاوي صاحب الصدارة بعد فوزه علي إثيوبيا بهدفين لواحد، بينما تجمد رصيد غينيا بلا نقاط في المركز الرابع للمجموعة الرابعة.