رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الانتصار الأول لإيهاب جلال.. منتخب مصر يفوز بصعوبة على غينيا فى تصفيات أمم إفريقيا

مصر وغينيا
مصر وغينيا

حقق منتخب مصر انتصارا مهما على غينيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023”.

شارك أحمد سيد زيزو في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر بدلًا من محمود حسن تريزيجيه بعد شكوى الأخير من الإصابة.

وفي الدقيقة الأولى، هدد نابي كيتا مرمى منتخب مصر للمرة الأولى عندما تلقى الكرة ليطلق تسديدة ضعيفة من داخل منطقة جزاء الفراعنة، لكن أبوجبل تصدى لها بسهولة.

وكاد أحمد سيد زيزو يسجل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة الثالثة، عندما قام أيمن أشرف بقطع الكرة من مدافع غينيا في الجهة اليسرى، ليسدد الكرة بيمناه، لكنها علت العارضة.

وأطلق إمام عاشور تسديدة أرضية بعيدة المدى في الدقيقة الثامنة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى غينيا.

استمرت سيطرة الفراعنة، واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لصالح إمام عاشور بعد دفعه خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26، ليتولى محمد صلاح تنفيذها، لكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري.

وفي الدقيقة 27، أرسل عمرو السولية كرة عرضية من الجانب الأيمن بالمقاس على رأس محمود الونش، لكن إبراهيما كونيه تصدى لتسديدته ببراعة.

وفي الدقيقة 37، أرسل محمد صلاح تمريرة مسقطة لعمر مرموش في الجهة اليمنى، ليسدد الكرة بيمناه، لكن تسديدته ضلت طريق الشباك.

وتولى عمر مرموش تنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء غينيا في الدقيقة 39، لكن إبراهيما كونيه تصدى لتسديدته ببراعة محولًا إياها لركلة ركنية.

سيطرة الفراعنة استمرت، لكنه لم يتمكن من هز شباك منتخب غينيا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بدأ الفراعنة الشوط الثاني بشكل قوي، واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعد لمس مدافع غينيا الكرة بيده في الدقيقة 48.

وتولى محمد صلاح تنفيذ الركلة الحرة ببراعة، لكن كونيه تصدى لتسديدته، لترتد لأيمن أشرف، لكن تسديدته تم إبعادها خارج المرمى أيضًا.

وفي الدقيقة 54، هدد منتخب غينيا مرمى أبوجبل بتسديدة رائعة من ثيرنو باري، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وباغت عمر جابر، كونيه بتسديدة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 59، لكنه تصدى لها ببراعة، قبل أن تسكن الكرة الشباك، لكن الحكم قام بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وقام إيهاب جلال بإجراء أول تغييراته في الدقيقة 65 بإشراك مصطفى محمد وإخراج زيزو.

استحواذ الفراعنة استمر، وقام جلال بإجراء تغييرين بإشراك أفشة وإبراهيم عادل بدلًا من مرموش وعاشور.

تراجع أداء المنتخب المصري قليلًا في آخر 15 دقيقة من أحداث المباراة، واعتمد لاعبو غينيا على المرتدات.

وفي الدقيقة 87، سجل مصطفى محمد الهدف الأول للفراعنة  بتسديدة من داخل منطقة جزاء غينيا اصطدمت بقدم إبراهيما سيسيه مانحة التقدم لمصر.

لاعبو الفراعنة حافظوا على تقدمهم حتى النهاية، ليحققوا أول انتصار في التصفيات تحت قيادة إيهاب جلال.


انتصار منتخب مصر رفع رصيدهم للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة الرابعة بالتساوي مع مالاوي، قبل مواجهة إثيوبيا في الجولة المقبلة.