رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تألقه مع أميان.. هل كان بادجى يستحق فرصة أخرى مع الأهلى؟

بادجي
بادجي

يتساءل قطاع من جماهير الأهلي: لماذا لم يمنح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، فرصة أخرى حقيقية للسنغالي أليو بادجي يعبر بها عن قدراته كمهاجم صريح، خاصة أنه يبحث عن مهاجم؟ وهل بادجي بالفعل أقل فنيا من الجنوب إفريقي بيرسي تاو صاحب المستوى المتذبذب، والموزمبيقي لويس ميكيسوني الذي لم يبرهن على أحقيته بارتداء قميص الأهلي حتى الآن؟
كان موسيماني قد رفض تماما عودة بادجي من جديد إلى صفوف الفريق، وأعطى الضوء الأخضر للإدارة للتخلص منه، والموافقة على طلب نادي أميان الفرنسي الذي يلعب في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية بتفعيل بند الشراء في عقده.
كان طبيعيا أن يطلب أميان شراء بادجي بعد أدائه المميز، واللافت الذي قدمه في الموسم الماضي، وكان أحد نجوم الفريق، إذ لعب معه 31 مباراة، وسجل 14 هدفا، وصنع 3 أهداف، وهي كالتالي:
26 مباراة في الليج 2، وسجل 13 هدفا، ويأتي ترتيبه الخامس في قائمة الهدافين، وصنع 3 أهداف.
وهذا بالرغم من أن أميان لم ينافس على الصعود إلى الليج 1، واحتل المركز الـ14.
5 مباريات في بطولة كأس فرنسا، وسجل هدفا وحيدا كان الهدف الرابع في انتصار أميان على فريق كامبري بنتيجة كبيرة 4-1 في الدور الثاني.
وتوقفت مسيرة أميان عند دور الثمانية بخسارته أمام فريق موناكو بهدفين نظيفين.
وكان الأهلي قد ضم بادجي في يناير 2020 من نادي رابيد فيينا النمساوي، وفي نصف موسمه الأول مع الأهلي كان معدل مشاركاته جيدا، حيث شارك في 25 لقاء، وأحرز 4 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، وهي كالآتي:
18 لقاء في الدوري المصري الممتاز، وأحرز 4 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.
لقاءان في بطولة كأس مصر، ولم يحرز أى هدف، لكنه قدم تمريرة حاسمة أحرز منها النيجيري جونيور أجايي هدف التقدم الأول للأهلي في شباك فريق الترسانة الذي يلعب في الدوري المصري الدرجة الثانية في دور الـ16، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 2 -1. 
لقاء كأس السوبر المصري، ولم يحرز أو قدم أي تمريرة حاسمة، وهو اللقاء الذي خسره الأهلي بضربات ترجيحية 3 – 4 عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.
4 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولم يحرز أي هدف لكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة أحرز منها التونسي علي معلول الهدف الثاني في انتصار الأهلي على فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب في دور ربع النهائي.
وبالرغم من أن بادجي لم يلعب مع الأهلي سوى نصف موسم، إلا أنه احتسبت له 3 ألقاب، هي الدوري، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا.
وفي موسم 2020 –2021 أسقط موسيماني بادجي تماما من حساباته، إذ لم يدفع به في أي مباراة، ولو لدقيقة واحدة حتى أجبر الإدارة على إعارته لنادي أنقرة جوجو التركي في يناير 2021 لمدة 6 أشهر فقط، وشارك معه في 13 لقاء كلها في بطولة الدوري التركي الممتاز، وسجل 3  أهداف.
وفي هذا الموسم هبط أنقرة جوجو.
بادجي يملك مواصفات مهاجم جيد طويل، وقوى لكن ربما طريقة لعبه لا تتناسب مع فكر موسيماني، والمهام التي يطلبها من رأس الحربة، في نفس الوقت هناك علامات استفهام كبيرة حول اختياره لتاو، وميكيسوني.