رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القحطانى يُهدى الخطيب درع المؤتمر العربى الثانى للرياضة والقانون

الخطيب
الخطيب

 حرص الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية،على إهداء الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، درع المؤتمر العربي الثاني للرياضة والقانون، وذلك خلال مشاركة الكابتن محمود الخطيب، اليوم، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يقام تحت عنوان «العقود الرياضية وتسوية منازعتها محليًا ودوليًا»، وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مركز كميت للتحكيم الدولي، واتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.


تقام فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري؛ لمناقشة القواعد الحاكمة لعقود اللاعبين وانتقالاتهم والوكالة عنهم، وعقود الرعاية الرياضية والاستثمار الرياضي، بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في الرياضة والقانون والتحكيم.

وشدد الخطيب على أن تاريخ الأهلي العريق، وما حققه من نجاح على المستوى الرياضي للفرق ودعم المنتخبات الوطنية بأكثر من٥٠٪ من القوام، يرتكز في الأساس على نظام قوي يتوافق مع اللوائح الدولية، وملزم لجميع أبناء عائلة الأهلي.
وأشار الخطيب إلى أن السنوات الأخيرة شهدت استثمارات ضخمة في النادي الأهلي، لا سيما في البنية التحية، وإنشاء الملاعب والصالات، وكافة الإصلاحات التي تمت، سواء في المقر الرئيسي بالجزيرة، أو فرعي مدينة نصر والشيخ زايد، وفرع التجمع الخامس الذي سيتم افتتاحه قريبا.
وقال رئيس النادي: إن الطفرة الكبيرة في التسويق داخل الأهلي تعود إلى الصياغة الدقيقة للعقود التي توضح العلاقة بين كافة الأطراف، ولا تتعدى على حقوق الآخرين، وكل ذلك يتم من خلال لجان قانونية يرأسها القامة القانونية الكبيرة المستشار محمود فهمي.
وأوضح الخطيب أن الأهلي حرص على المشاركة في معظم الفعاليات، ولديه أمل في الخروج بحلول وتوصيات لكافة القضايا والأزمات، وأبرزها التعدي على حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وحماية المحتوى الرقمي وحقوق الرعاية ومراقبة تدفق الأموال ووضع رؤية شاملة للمزيد من الإعفاءات الضريبية على الأندية.
واختتم الكابتن محمود الخطيب كلمته قائلا: «نتمنى التوفيق للمؤتمر في الخروج بنتائج وتوصيات تخدم الرياضة العربية والمصرية وتضعها في الصدارة».