رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يعقد مؤتمرًا صحفيًا السبت لتوضيح ملابسات ملعب النهائى الإفريقى

محمود الخطيب
محمود الخطيب

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشرة ظهر السبت المقبل؛ وذلك لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والتي أقيمت مساء السبت الماضي بالمغرب، ووجه النادي الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية، وغيرها لحضور المؤتمر.

 

كانت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب اعترضت على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باختيار ملعب "محمد الخامس"، وذلك منذ اللحظة الأولى، وأدارت الأزمة بـ19 بيانا، بدأت يوم 8 مايو المنصرم.

 

وتحركت الإدارة الحمراء قبل أن يضمن الفريق تأهله للمباراة النهائية، حيث طالبت كاف في البيان الأول بالتمسك بالعدالة للفرق الأربعة بإقامة المباراة النهائية في ملعب محايد بعيدا عن أندية الأهلي ووفاق سطيف والوداد البيضاوي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

 

 

ولم يكتف مسئولو الأهلي بمخاطبة كاف فقط، بل أعلن البيان الثاني عن اتصالات مكثفة للخطيب مع وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة في مصر لدراسة الموقف القانوني.

 

وحاولت إدارة الأهلي تحريك خيوط الأزمة في اتجاه مختلف بالبيان الخامس الذي طالبت فيه اتحاد الكرة المصري بتنظيم المباراة النهائية استنادا إلى انسحاب السنغال أمام المغرب في سباق التنظيم، وفقا لبيان الاتحاد الإفريقي.

 

 

وبعد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الأهلي، أعلن في البيان السادس عن 7 قرارات أبرزها التشديد على أن المغرب ليست طرفا في الأزمة، بل الاتحاد الإفريقي، بخلاف قرار أثار ضجة وغضب جماهير الفريق بالإعلان عن الاستعداد لخوض المباراة النهائية في أي ملعب داخل إفريقيا.

 

 

فيما يواصل الأهلي تدريباته، اليوم، على ملعب مختار التتش وذلك استعدادًا لمواجهة فريق المصرى بالسلوم المقرر إقامتها مساء يوم الأحد المقبل على ملعب الأهلى we السلام بدور الـ32 لبطولة كأس مصر للموسم الحالي.

 

وخاض الفريق الأحمر مرانه، أمس السبت، على ملعب مختار التتش بالجزيرة تحت قيادة المدرب العام بالفريق سامى قمصان، وذلك نظرا لغياب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، الذي يقضى فترة إجازة قصيرة فى بلده جنوب إفريقيا خلال فترة التوقف الدولى الحالية.

 

وتقام مباراة الأهلي والسلوم فى التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل على استاد الأهلى we السلام ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2021 -2022.