رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: دى خيا ورونالدو يتنافسان على شارة قيادة مانشستر يونايتد

دي خيا ورونالدو
دي خيا ورونالدو

يتنافس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع زميله الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، ثنائي مانشستر يونايتد، على شارة قيادة الفريق في الموسم الجديد 2022-2023.

 

إريك تين هاج يمنح لاعبي مانشستر يونايتد فرصة اختيار قائدهم

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، في تقريرها، اليوم الأحد، فإن الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، قرر إتاحة الفرصة للاعبي الفريق باختيار قائدهم في الموسم الجديد.

وأكد إريك تين هاج أنه يريد من اللاعبين داخل غرفة الملابس اختيار اللاعب الذي سيرتدي شارة القيادة، عند عودتهم إلى كارينجتون في نهاية شهر يونيو الجاري.

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقريرها، إلى أن دي خيا يُعد الأوفر حظًا لارتداء شارة قيادة مانشستر يونايتد في الموسم الجديد، خاصة أنه يحظى بالحب والدعم من زملائه.

كذلك يُعد رونالدو مُرشحًا أيضًا لارتداء شارة القيادة، ولكن قد يكون دي خيا هو الأقرب للحصول عليها.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن هذه الخطوة ستكون بمثابة "تمرد" ضد هاري ماجواير، القائد الحالي لمانشستر يونايتد، والذي عيّنه النرويجي أولي جونار سولشاير.

كان سولشاير قد اتخذ قرارًا بتعيين ماجواير قائدًا لفريق مانشستر يونايتد، بعد 6 أشهر من وصوله إلى ملعب "أولد ترافورد" قادمًا من ليستر سيتي، خلفًا لنظيره أشلي يونج الذي رحل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الإسباني دي خيا، صاحب الـ31 عامًا، رفقة مانشستر يونايتد في صيف 2023 المقبل.

ويمتلك دي خيا في عقده مع مانشستر يونايتد خيار التمديد لمدة عام إضافي، ويتقاضى راتبًا تبلغ قيمته 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

كان فريق مانشستر يونايتد قد أنهى الموسم المنصرم 2021-2022، بالتواجد في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة.