رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منتخب اليد رجال يبدأ استعداداته لبطولتى البحر المتوسط وإفريقيا بالمركز الأوليمبى بالمعادى

منتخب اليد رجال
منتخب اليد رجال

يدخل المنتخب الوطنى المصرى الأول للرجال لكرة اليد معسكرا مغلقا اليوم، الأحد، بالمركز الأوليمبي بالمعادى، فى إطار الاستعدادات لخوض دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط فى نسختها الـ19 التى تستضيفها مدينة وهران الجزائرية فى الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022، وأيضا الاستعداد لبطولة الأمم الإفريقية فى نسختها الـ25 للرجال لكرة اليد التى ستستضيفها مصر فى الفترة من 9 إلى 19 يوليو 2022.

 

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 لرجال كرة اليد عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى: "مصر، المغرب، الكاميرون"، وضمت المجموعة الثانية: الجزائر، الجابون، غينيا، كينيا"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات "تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا"، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات "أنجولا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، زامبيا".

 

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،، مراسم حفل إجراء قرعة بطولة الأمم الإفريقية للرجال لكرة اليد رقم 25، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من (9-19) يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخبا، علي صالة حسن مصطفى، وصالة وزارة الشباب والرياضة في مدينة 6 أكتوبر.

قال وزير الشباب والرياضة: "أرحب بضيوف مصر، ومرة ثانية نلتقي للإعلان عن استضافة مصر بطولة جديد، وبعد انفراد مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل ظروف صعبة مر بها العالم كله، يسعدنا استضافة بطولة إفريقيا لكرة اليد رقم 25، ونتمنى أن يكون التنظيم والإعداد على أكمل وجه، هناك دعم كبير من الحكومة للنهوض بكرة اليد المصرية، وتنظيم مثل هذه البطولات التي تشرف مصر بتنظيمها".

 

 

وتابع الوزير أن استضافة مصر تلك البطولة يأتي استكمالًا لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من القيادة السياسية المصرية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر مختلف بطولاتها.

 

وشدد "صبحي" على ضرورة خروج البطولة بصورة مميزة، وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها.