رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستقبل بوجبا.. 3 وجهات محتملة لنجم فرنسا قبل الموسم الجديد

بول بوجبا
بول بوجبا

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق، خلال الفترة المقبلة بعد رحيله عن ناديه.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن رحيل بول بوجبا عن صفوف الفريق، بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم المنصرم 2021-2022، وتحديدًا في شهر يونيو الجاري، ليصبح لاعبًا حرًا وله الحق في التوقيع لأي نادٍ خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعدما رفض بوجبا تمديد عقده مع مانشستر يونايتد، من أجل خوض تحدٍ جديد في نادٍ آخر، في ظل رغبته السابقة في ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني منذ الصيف الماضي.

 

 

3 وجهات محتملة أمام بوجبا

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدمات بوجبا في الميركاتو الصيفي.

وأكدت التقارير الصحفية أن هناك منافسة قوية وشرية بين ثلاثة أندية أوروبية كبرى، وهى: يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بول بوجبا

 

1- يوفنتوس الإيطالي

يرغب نادي يوفنتوس في استعادة خدمات بوجبا، لتدعيم مركز وسط الميدان، خاصة إن كان لاعبًا بقوة ومهارات وإمكانيات النجم الفرنسي.

ويشعر مسئولو يوفنتوس بالتفاؤل بشأن إتمام الصفقة، لا سيما أن المفاوضات تسير بشكل جيد مع رافائيل بيمينتا، وكيل أعمال بوجبا، الذي تولى وكالة أعماله عقب وفاة مينو رايولا، وكيل اللاعبين الشهير.

وكانت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، قد أفادت في وقت سابق، بأن يوفنتوس يخطط لمنح بوجبا راتبًا سنويًا يبلغ قيمته 7.5 مليون يورو، على أن يرتفع بعد ذلك من خلال المتغيرات إلى ما يزيد على 10 ملايين يورو.

 

2- ريال مدريد الإسباني

نجح نادي ريال مدريد في العودة إلى منصات التتويج من جديد، بحصد لقب بطولة الدوري الإسباني "الليجا" ودوري أبطال أوروبا، بمساهمة ومساعدة الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق في الشتاء الماضي.

ويفكر ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في التعاقد مع بول لتدعيم مركز ميدان الوسط، بمساعدة النجم الفرنسي كريم بنزيما في إقناع مواطنه بوجبا.

وأكدت وسائل الإعلام في أكثر من مناسبة أن العلاقة بين بنزيما ومبابي قوية للغاية، ويتحدثان كثيرًا عن ريال مدريد أثناء التواجد معًا في معسكر منتخب فرنسا.

 

3- باريس سان جيرمان الفرنسي

يريد رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، إبرام العديد من الصفقات القوية ذى العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق في جميع المراكز، وذلك أملًا في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويمتلك نادي باريس سان جيرمان العديد من نجوم كرة القدم، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، الإسباني سيرجيو راموس، والبرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي وغيرهم.

 

وقدمت الأندية الثلاثة عروضًا إلى بوجبا للحصول على خدماته وإقناعه بالانضمام إليهم، ولكن بوجبا لم يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله.

وأكدت التقارير الصحفية أن بوجبا سيستغل إجازته الصيفية في أمريكا، من أجل التفكير بشكل أكبر وحسم قراره النهائي بشأن مستقبله.

وكان لاعب الوسط الفرنسي، صاحب الـ29 عامًا، قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف 2016، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.