رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة تنفى وصول خطاب من اتحاد الكرة لاستضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا

وزير الرياضة والخطيب
وزير الرياضة والخطيب

نفى الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، كل ما يتردد في الساعات الأخيرة بشأن إرسال اتحاد الكرة المصري خطاب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الوزارة من أجل تنظيم المباراة، وأن الوزارة لم ترد على الخطاب. 

 

وأضاف فوزي قائلا إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يحرص على دعم كافة الاتحادات والأندية في كافة البطولات كونها تمثل مصر.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة: «وزارة الشباب والرياضة لم تتأخر يومًا عن استضافة الأحداث الرياضية، والدليل عدد البطولات التي استضافتها مصر في السنوات الأخيرة، لدرجة أن مصر أصبحت قبلة الاتحادات الرياضية لتنظيم البطولات الكبرى».

 

واختتم:«الوزير كان على تواصل دائم مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وسفير مصر في المغرب من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات».

 

وكانت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب اعترضت على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باختيار ملعب "محمد الخامس"، وذلك منذ اللحظة الأولى، وأدارت الأزمة بـ19 بيانا، بدأت يوم 8 مايو المنصرم.

 

وتحركت الإدارة الحمراء قبل أن يضمن الفريق تأهله للمباراة النهائية، حيث طالبت كاف في البيان الأول بالتمسك بالعدالة للفرق الأربعة بإقامة المباراة النهائية في ملعب محايد بعيدا عن أندية الأهلي ووفاق سطيف والوداد البيضاوي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

 

ولم يكتف مسئولو الأهلي بمخاطبة كاف فقط، بل أعلن البيان الثاني عن اتصالات مكثفة للخطيب مع وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة في مصر لدراسة الموقف القانوني.

وحاولت إدارة الأهلي تحريك خيوط الأزمة في اتجاه مختلف بالبيان الخامس الذي طالبت فيه اتحاد الكرة المصري بتنظيم المباراة النهائية استنادا على انسحاب السنغال أمام المغرب في سباق التنظيم، وفقا لبيان الاتحاد الإفريقي.

 

وبعد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الأهلي، أعلن في البيان السادس عن 7 قرارات أبرزها التشديد على أن المغرب ليست طرفا في الأزمة بل الاتحاد الإفريقي، بخلاف قرار أثار ضجة وغضب جماهير الفريق بالإعلان عن الاستعداد لخوض المباراة النهائية في أي ملعب داخل إفريقيا.

 

كما كشف نفس البيان عن مطالبة الأهلي للمحكمة الرياضية الدولية، بتأجيل نهائي دوري الأبطال لحين الفصل في شكواه، وأنه بصدد إقامة مؤتمر صحفي عالمي بعد مباراة الوداد، أيا كانت نتيجتها.