رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم بامبو: أزمة المنشطات كانت الأصعب فى حياتى.. وتعرضت للظلم فى الزمالك.. حوار

كريم بامبو
كريم بامبو

يعتبر كريم بامبو، لاعب إلى البنك الأهلي، من العناصر المهارية المميزة في الدوري المصري خلال الفترة الأخيرة وأحد اللاعبين القلائل الذين لعبوا للأهلي والزمالك والإسماعيلي، تألق هذا الموسم مع فريق البنك الأهلي وسجل خمسة أهداف عقب انتهاء فترة إيقافه بسبب أزمة المنشطات.

"الكابتن" حاورت كريم بامبو لمعرفة سر تألقه وحقيقة مفاوضات عودته للزمالك وانضمامه للمنتخب وغيرها من الملفات المختلفة.

 

 في البداية ما سر تألقك في الفترة الأخيرة مع البنك الأهلي ؟

اجتهادى في التدريبات وثقة الكابتن خالد جلال، المدير الفني، وكريم حسن شحاتة، المدير الرياضى، وراء تألقي خلال الموسم الجارى، لأني تعرضت للإصابة فى الفترة الأولى لى مع البنك الأهلى وحدثت لى أكثر من مشكلة ولكن الأمور الآن على ما يرام والكابتن خالد جلال أصر على تواجدى معه وساعدنى كثيرا ووقف بجانبى نفسيا ومعنويا.

 

ما تقيمك لتجربتك مع البنك الأهلي حتي الآن ؟

الحمد لله راض عن تلك التجربة خاصة أن الموسم الماضي كان من أصعب المواسم بالنسبة لي لأن الفريق كان مهددًا بالهبوط وطوال مشواري لعبت لفرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي وكانت المنافسة على البطولات والمراكز المتقدمة وهذا ما جعل الموسم صعبا ومختلفا بالنسبة لي لكن في النهاية حالفنا التوفيق ونجحنا في البقاء وخلال الموسم الحالي استفدنا من أخطاء الماضي والفريق حاليا يحتل المركز السابع بفارق 6 نقاط فقط عن فيوتشر الذي يحتل المركز الرابع .

 

لماذا تحسنت نتائج الفريق عن الموسم الماضي من وجهة نظرك؟

في الموسم الماضي كان لدينا مشكلة عدم الانسجام بعد انضمام عدد كبير من اللاعبين الجدد عكس الموسم الحالي لدينا قوام أساسي جيد بجانب العلاقة الجيدة بين الكابتن خالد جلال واللاعبين ودعم ومساندة الإدارة كلها عوامل ساعدتنا علي تحقيق نتائج جيدة وأتمنى إنهاءالموسم في المربع الذهبي.

 

كيف تري فترة إيقافك بسبب أزمة المنشطات ؟

كانت الفترة الأصعب في حياتي الكروية وأتمني عدم تذكرها أو التفكير فيها لأنها عطلتني كتير والحمد لله استفدت منها وأشكر إدارة النادي والجهاز الفني علي الوقوف بجواري وعدم تركي في تلك المحنة التي عشتها بسبب غلطة غير مقصودة.

 

ما حقيقة العروض التي وصلتك مؤخرا؟

تلقيت بعض العروض ولكن لم أحسم أي شيء بسبب تركيزي مع فريقي من أجل  المنافسة علي دخول المربع الذهبي  ولكن كل شيء سوف يظهر خلال الفترة المقبلة.

 

وماذا عن رغبة الزمالك في ضمك نهاية الموسم؟

حتى الآن لا توجد اتصالات من النادي والعودة للزمالك بالتأكيد شرف كبير لأي لاعب وبالتأكيد لا أمانع في العودة لو هناك مفاوضات جدية.

 

ولماذا لم تنجح في إثبات وجودك مع الزمالك من قبل؟

 بصراحة بعد انتقالي إلى الزمالك قادما من الإسماعيلى لم يحالفني الحظ للمشاركة بشكل أساسى مع الفريق بسبب تألق أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى وشيكابالا وقررت الرحيل لأنه كان من الصعب أن أشارك في وجود هذا الثلاثي.

 

ماذا تقصد بصعوبة اللعب في وجود الثلاثي شيكا وزيزو وأوباما؟

أقصد أن هذا الثلاثي يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية وكان من الصعب المشاركة على حسابهم لأنهم هم الأفضل في مصر دون شك في مراكزهم وأي لاعب يحتاج إلي مجهود كبير وشاق للمنافسة مع الثلاثي.

 

هل ستوافق علي العودة للزمالك حال التفاوض معك بشكل رسمي؟

بالتأكيد أتمني العودة للزمالك والمساهمة في تتويج الفريق بالبطولات لأني لم أحصل علي الفرصة بشكل كاف في المرة الأولى وإذا عدت للزمالك لن أفرط في الفرصة وسأبذل أقصى ما لدي خاصة أنني تعرضت للظلم هناك خلال التجربة الأولى.

 

ماذا تقصد أنك تعرضت للظلم في الزمالك؟

ليس بالمعني المفهوم ولكن الظلم كان من باتشيكو، المدير الفني، وعلي فكرة هو أبلغني بأنه ظلمني بعض الشيء ومنحني وعدًا بالحصول على فرصة للمشاركة وبعدها سألني عما أريد وهو من شجعني على الخروج للإعارة وأكد لي أنه سيتابعني ووقتها رحلت من أجل اللعب والمشاركة.

 

لماذا لم تجلس مع المدير الفني لإبلاغه بسبب استبعادك من المشاركة؟ 

 لا أستطيع سؤال المدرب عن سبب عدم مشاركتي كما أني لا أحب وضع ضغوط على المدرب لأنه صاحب القرار الأول والأخير وأنا كلاعب يجب أن أحترام  قراراته وألتزم بها حتي لو كانت عكس رغبتي.

 

هل تلقيت أي عرض من الأهلي للعودة مرة أخري؟

لم يتحدث معي أي مسئول أهلاوي في هذا الأمر ومثلما أكدت لك أن اللعب للأهلي أو الزمالك شرف كبير لأي لاعب.

 

هل اللعب في القطبين يختلف عن أي فريق آخر في الدوري؟

بالطبع اللعب للقطبين أمر مختلف تماما ويجعل لديك دوافع كبيرة في كل مباراة، خاصة أن الأهلي والزمالك يلعبان لحصد البطولات فقط وليس البحث عن أي مركز وسط الكبار بجانب أن نوعية اللاعبين مختلفة في ظل الإمكانيات المالية الكبيرة والدعم والمساندة الجماهيرية.

 

مارأيك في قرار عودة الجماهير لحضور مباريات الدوري؟

قرار رائع لأن الكرة من غير جمهور ملهاش لزمة، وهذا الموسم سيكون مختلفًا بعودة الجمهور لأنه يعطي الدافع للاعبين لبذل أقصي جهد في الملعب.

 

ماذا عن طموحاتك في الفترة القادمة؟

أتمنى أن أواصل مشواري بنجاح والانضمام لمنتخب مصر الذي يُعد حلما لكل لاعب خاصة أن هناك اهتماما من الجهاز الفني بقيادة الكابتن إيهاب جلال باختيار أفضل العناصر ولم يعد الأمر مقتصرًا علي القطبين أو المحترفين فقط.

يهمك أيضا..