رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الديربى الأوروبى».. بالأرقام منتخب إيطاليا يتفوق على ألمانيا فى تاريخ المواجهات

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

تنطلق، اليوم السبت، مباراة منتخب إيطاليا وألمانيا في مستهل مشوارهما ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

ويستعد منتخب إيطاليا لخوض مواجهة قوية أمام نظيره الألماني على ملعب "ريناتو دالارا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022.

وتُقام مباراة إيطاليا وألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، والعاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت السعودية.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة اليوم بين منتخبي إيطاليا وألمانيا، حيث ستشهد الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين، في ظل رغبتهما في تحقيق الفوز في مستهل مشوارهما ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022.

منتخب إيطاليا وألمانيا

 

تاريخ مواجهات إيطاليا وألمانيا

وبهذا الصدد، نرصد لكم تاريخ مواجهات منتخبي إيطاليا وألمانيا، وذلك على النحو التالي:

- التقى منتخبا إيطاليا وألمانيا في 35 مباراة في جميع البطولات الدولية.

- خلال هذه المباريات، حقق منتخب إيطاليا الفوز في 15 مباراة، مقابل 9 انتصارات لمنتخب ألمانيا، بينما تعادلا في 11 مواجهة.

- يُعد منتخب إيطاليا هو الأكثر فوزًا برصيد 15 انتصارًا على ألمانيا.

- سجل لاعبو منتخب إيطاليا 55 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 47 هدفًا من لاعبي منتخب ألمانيا.

- آخر مباراة ودية جمعت بين إيطاليا وألمانيا، أقيمت يوم 15 نوفمبر 2016، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

- بينما كانت آخر مباراة رسمية جمعت بينهما، أقيمت يوم 2 يوليو 2016، في الدور ربع النهائي من بطولة "يورو 2016"، وانتهت بفوز ألمانيا بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح.

 

موقف منتخبا إيطاليا وألمانيا

- ويأمل منتخب إيطاليا، تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني، في مصالحة الجماهير الغاضبة، بعد فشله في التأهل لبطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

- بينما يخوض منتخب ألمانيا، تحت قيادة المدرب هانزي فليك، مباريات دوري الأمم الأوروبية، بمثابة "بروفة" قوية، استعدادًا للمشاكة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي ستقام في الشتاء المقبل.

ويتواجد منتخبا إيطاليا وألمانيا في المجموعة الثالثة من المستوى الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وهي مجموعة قوية ونارية نظرًا لأنها تضم أيضًا منتخبي إنجلترا والمجر.