رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تستضيف أوغندا.. والسنغال تواجه بنين فى تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يستضيف المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
ويطمح «الخضر» لتقديم انطلاقة جيدة خلال مشواره بالتصفيات بعد خيبة الأمل التي طالت الفريق بعد خروجه مبكرًا من دور المجموعات للنسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، وكذلك الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.
وسيفتقد منتخب الجزائر، في مباراة اليوم، الثنائي بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، ورياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، لعدم انضمامهما لقائمة «الخضر».
وعلى جانب آخر، يسعى منتخب أوغندا، بقيادة مدربه الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، الخروج من ملعب المباراة بنتيجة إيجابية، قبل أن يستضيف النيجر، في لقاء الجولة الثانية.
ويأمل ميتشو، في تكرار إنجازه مع منتخب "الرافعات" وقيادته للتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا 2023، بعد أن ساهم من قبل في بلوغه لنسخة عام 2017 في الجابون، بعد غياب 39 عامًا.
ومن جانبه، يستضيف المنتخب السنغالي، نظيره البنيني، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ديامينياديو) الأوليمبي بالعاصمة داكار، في الجولة الأولى من الثانية عشرة للتصفيات.
ويسعى منتخب «أسود التيرانجا» حامل لقب النسخة الأخيرة، لتحقيق الانتصار من أجل مواصلة عروضه الرائعة، خاصة بعد نجاحه في التأهل إلى كأس العالم 2022 بالفوز على مصر في مباراتي الدور الفاصل.
وفي المجموعة التاسعة، يحل المنتخب السوداني، ضيفًا على نظيره الموريتاني، بالملعب الأوليمبي بنواكشوط.
ويطمح الفريقان لتحقيق بداية جيدة، خاصة بعد المستويات الهزيلة لكلا المنتخبين في النسخة الأخيرة لكأس أمم إفريقيا.
ويخوض منتخب موريتانيا، مواجهة اليوم بقيادة فنية جديدة للمدرب القُمري أمير عبدو، الذي تولى المهمة خلفًا للفرنسي ديديه جوميز.
وتولى أمير عبدو، من قبل مهمة تدريب منتخب جزر القمر، وتمكن من قيادته للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، وساهم في بلوغه للدور ثمن النهائي للبطولة.
وفي نفس المجموعة، يستضيف منتخب الكونغو الديمقراطية، نظيره الجابوني، على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا.
وعلى صعيد بقية المواجهات، وفي المجموعة السابعة، يلتقي مالي، نظيره منتخب الكونغو، بينما يستقبل المنتخب الجامبي، ضيفه منتخب جنوب السودان، في السنغال.
وفي المجموعة الثالثة، تلتقي ناميبيا مع ضيفتها بوروندي، بينما تواجه النيجر، ضيفتها تنزانيا، في المجموعة السادسة.