رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باللائحة.. الإيقاف يحرم مصطفى محمد وأحمد فتوح من خوض مباراة غينيا فى تصفيات أمم إفريقيا (مستند)

أحمد فتوح ومصطفى
أحمد فتوح ومصطفى محمد

بات مؤكدًا غياب الثنائي مصطفى محمد، وأحمد فتوح، عن صفوف المنتخب الوطني، خلال مباراته أمام غينيا، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وسيغيب اللاعبان عن المباراة، بسبب تراكم البطاقات، عقب المشاركة مع «الفراعنة» في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وحسبما ينص البند 4 من المادة 15 من لائحة «فيفا» فيما يخص البطاقات الصفراء والملونة: "أي إيقاف لا يمكن تنفيذه خلال المسابقة (أي نهائيات كأس العالم) سينتقل إلى المباراة الرسمية التالية للفريق الممثل.


وكان مصطفى محمد، قد نال البطاقة الصفراء الأولى، في مباراة مصر أمام الجابون، في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم، بينما نال البطاقة الثانية في مباراة السنغال بداكار، ضمن إياب الدور الثالث للتصفيات.


وحصل أحمد فتوح على البطاقة الصفراء الأولى، خلال مباراة مصر أمام ليبيا، في الجولة الرابعة لتصفيات المونديال، قبل أن ينال البطاقة الثانية في مباراة السنغال بداكار، في إياب الدور الثالث للتصفيات.


وسيستضيف المنتخب المصري، نظيره الغيني، يوم الأحد المقبل، على ستاد القاهرة، في الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث يتواجد الفريقان في مجموعة واحدة، رفقة كل من مالاوي وإثيوبيا.