رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يكشف عن الموعد النهائى لتلقى تراخيص الأندية المشاركة فى الموسم الجديد لدورى الأبطال والكونفيدرالية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الموعد النهائي لتلقي تراخيص الأندية المشاركة في النسخة المقبلة لبطولتي الأندية (دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية)، وذلك من الاتحادات الوطنية الأعضاء في «كاف».
وأكد «كاف» يوم الثلاثين من يونيو الجاري، هو الموعد النهائي لتلقي تراخيص الأندية المشاركة في الموسم الجديد لدوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.
وقال «كاف» في خطاب رسمي بعث به إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في القارة: 
"كجزء من عملية ترخيص النادي، يجب على كل اتحاد عضو اتباع الخطوات التالية:
1. دعوة الأندية لتقديم طلب للحصول على ترخيص.
2. متابعة ودعم الأندية في إعداد وثائقها.
3. تحديد موعد نهائي يجب على الأندية استكمال تقديم المستندات بحلوله.
4. تنظيم عمليات تفتيش مفاجئة للأندية بعد الموعد النهائي وقبل اجتماع هيئة المحاكمة.
5. تنظيم اجتماع هيئة الدرجة الأولى للبت في منح التراخيص للأندية.
6. منح الأندية فترة من الوقت لاستئناف القرار في حالة عدم منح الترخيص للنادي.
7. إذا تم تقديم استئناف، فقم بتنظيم اجتماع لهيئة الاستئناف التي ستقوم فقط بمراجعة العملية المستخدمة للوصول إلى القرار.
8. قم بإبلاغ «كاف» بقائمة قرارات ترخيص النادي.
يجب إكمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه قبل الموعد النهائي الذي حدده «كاف» لاستلام القرارات بشأن منح ترخيص النادي، وهو 30 يونيو 2022.
نعلمك أنه سيتم رفض جميع الاتصالات التي تحتوي على قائمة قرارات التفويض والمستندات المقابلة المرسلة بعد الموعد النهائي المذكور أعلاه دون موافقة «كاف».
نلفت انتباهك إلى حقيقة أن الموعد النهائي لإبلاغ قرارات ترخيص النادي إلى (30 يونيو)، مستقل عن الموعد النهائي المحدد لتقديم أسماء الأندية الخاصة بك وتسجيل اللاعبين في نظام «كاف» لإدارة المنافسة (CMS). 
بهذا المعنى، يجب على جميع الاتحادات الأعضاء إبلاغ «كاف» بقرارات ترخيص النادي الخاصة بهم في موعد أقصاه 30 يونيو 2022، مع ملاحظة أن طلبات تمديد الموعد النهائي لن يتم منحها من قبل «كاف».
يرجى ملاحظة أنه يجب إجراء عملية ترخيص النادي من قبل اتحاد الأعضاء الخاص بك في الوقت المناسب وبطريقة متوقعة. يجب تنفيذ إجراء ترخيص مناسب وصحيح لمشاركة أنديتك في مسابقات «كاف» بين الأندية لجميع أنديتك مع فرصة التأهل لمسابقات «كاف» للأندية على أساس الجدارة الرياضية، بغض النظر عن حالة إكمال الدوري المحلي الخاص بك أو مسابقة الكأس.
في حالة عدم معرفة الممثلين النهائيين للنادي لموسم 2022/23 للأندية المشتركة في «كاف» بحلول 30 يونيو بسبب عدم اكتمال الدوري أو منافسة الكأس المحلية، يُطلب من اتحادك أن يقدم إلى «كاف» قرارات الترخيص والوثائق لجميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل. وفقًا لذلك، يجب على اتحادك دعوة جميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل لموسم 2022 /23 بين الأندية على أساس الجدارة الرياضية لبدء إجراءات ترخيص النادي والخضوع لها فورًا على مستوى الاتحاد الخاص بك.