رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى: أنا ثانى أكثر المدربين بقاءً فى تاريخ الأهلى.. وبيرسى تاو انضم للفريق مصابًا

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن رضائه عن النتائج التي تحققت مع الفريق، مشيرًا إلى سعادته كونه ثاني أكثر المدربين بقاءً في تاريخ النادي.
وقال موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة «MT Sports» التي تتولى إدارة أعمال مدرب الأهلي، معلقًا على النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية مع الفريق: "لقد عملنا بشكل استثنائي خلال الفترة المقبلة ويمكننا أن نفعل ما هو أفضل".
وردًا على سؤال حول الدعم من مجلس إدارة النادي، قال موسيماني "أنا ثاني أكثر المدربين بقاءً هناك منذ 1907".
وأبدى موسيماني، ترحيبه بانتقادات أساطير الأهلي له خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنهم لهم الحق في إبداء آرائهم.
وقال موسيماني: "لا أعتقد أن أساطير النادي فقط هم من لديهم كلمتهم... لديهم الحق في التعبير عن دورهم."
وتابع: "أساطير النادي لهم الحق في إبداء آرائهم. لقد كانوا جزءًا من نجاح النادي."
وأضاف: "بعض الأساطير الذين ينتقدونني يريدون الحصول على منصبي".
ومن جانبه، أكد بيتسو موسيماني أن كرة القدم مختلفة تمامًا في شمال إفريقيا مقارنة ببلده الأم، مشيرًا إلى أن المغرب يتقدم 20 عاما على جنوب إفريقيا من حيث كرة القدم.
وأضاف: "كرة القدم في جنوب إفريقيا تفتقر إلى المستثمرين. يقول إن اللعبة تحتاج إلى استثمارات لتحسين التدريب والكشافة والتعليم".
وتحدث موسيماني، عن حقيقة توجيهه انتقادات إلى البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لجنوب إفريقيا، وفقدان التواصل مع الجهاز الفني لمنتخب بلاده بشأن بيرسي تاو
وقال موسيماني: "لم أقل شيئًا عن هوجو بروس أبدًا لأنني لا أريد أن أكون ذلك الرجل المرير... لم أنتقد أبدًا أي مدرب لـ «بافانا بافانا» قبلي أو من بعدي."
وأضاف: "عندما اشترينا بيرسي تاو، جاء إلينا مصابًا من المنتخب الوطني. لم يصلنا أي تقرير من جانبهم". 
وعن التأهل إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة، قال موسيماني: "أعتقد أننا سنتأهل لكأس الأمم الأفريقية هذه المرة... لا يمكنك إخباري أننا لا نستطيع التغلب على ليبيريا. هذا كل ما يتعين علينا القيام به... لذلك ليس لدى هوجو بروس أي عذر هذه المرة."