رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوت ديفوار تستضيف زامبيا وبوركينا فاسو تلتقى الرأس الأخضر فى تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

يستضيف منتخب كوت ديفوار، نظيره منتخب زامبيا، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ستاد دي ياموسوكرو)، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وعلى الرغم من استضافتها النسخة المقبلة لأمم إفريقيا، إلا أن كوت ديفوار تخوض غمار التصفيات، حيث ستعامل مبارياتها معاملة المباريات الودية، إلا أن ترتيبه منتخب «الأفيال» سيحدد هوية المتأهلين عن تلك المجموعة التي تضم أيضًا كلا من جزر القمر وليسوتو.
وسيخوض المنتخب الإيفواري، مباراة اليوم بقيادة فنية جديدة للمدرب الفرنسي جان لويس جاسيه، الذي تولى المهمة قبل أيام قليلة خلفًا لمواطنه باتريس بوميل.
أما المنتخب الزامبي، فيأمل في تحقيق انطلاقة جيدة في مشوار التصفيات، من أجل السير على طريق العودة مجددًا للنهائيات، بعد أن غاب الفريق عن الظهور في النسخ الثلاث الماضية.
على جانب آخر، في المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب جزر القمر، نظيره منتخب ليسوتو، في السادسة مساءً، على ستاد دي مالوزيني، بالعاصمة موروني.
ويطمح المنتخب القُمري، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز والسير على طريق التأهل للعرس القاري الكبير للمرة الثانية على التوالي، بعد مشاركاته للمرة الأولى في النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون، مطلع العام الحالي، والتي شهدت تحقيق الفريق، إنجازًا كبيرًا بتأهله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.
وفي المجموعة الثانية، يستقبل منتخب بوركينا فاسو، ضيفه منتخب الرأس الأخضر، على ملعب (مراكش) بالمغرب.
وتعاني بوركينا فاسو من حظر قاري، على استضافة المباريات على ملعبه، بسبب عدم صلاحية ملاعبه لاستضافة اللقاءات الدولية.
ويخوض منتخب «الخيول»، منافسات التصفيات، بقيادة فنية جديدة للفرنسي هوبير فيلود، الذي تولى المهمة، الشهر الماضي، خلفًا للمدرب الوطني كابو مالو.
وفي نفس المجموعة، يلتقي المنتخب التوجولي، ضيفه منتخب إي سواتيني، على ملعب (ستاد دي كيجي) بالعاصمة لومي.