رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يستنكر أحداث مباراة نهائى دورى الأبطال ويطلب تفسيرات

جمهور ليفربول وريال
جمهور ليفربول وريال مدريد خارج ستاد فرنسا

أكد نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، استنكاره للأحداث التي رافقت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للفريق أمام ليفربول الإنجليزي، في العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا التي أُقيمت على ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس يوم السبت الماضي، قد تم تأجيل انطلاقتها لمدة 36 دقيقة بسبب أحداث شغب خارج الملعب، وتأخر جمهور ليفربول في الوصول، واعتراض عدد من قوات الأمن لهم.

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت في 28 مايو في محيط ومداخل استاد فرنسا، بما في ذلك داخل الملعب نفسه، يود نادي ريال مدريد أن يعلن ما يلي دفاعًا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا هذه الأحداث."

وأضاف: "1-  نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت إلى إقامة النهائي في ذلك المكان وما هي المعايير التي تم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم".

وتابع: "2 - وبالمثل، فإننا نطلب إجابات وشروحات تحدد من المسؤول عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة، حيث إن بعض المشجعين كان سلوكهم العام مثاليًا في جميع الأوقات".

وأردف: "نحن نتفهم أن ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا كبيرًا بكرة القدم لجميع المشجعين الذين حضروا المباراة تحول إلى أحداث مؤسفة تسببت في غضب عميق في جميع أنحاء العالم".

وزاد: "كما ظهر بوضوح في الصور التي قدمتها وسائل الإعلام، تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، بعض الأحداث التي وقعت أيضًا أثناء القيادة في سياراتهم أو حافلاتهم خوفًا على سلامتهم الجسدية".

وتابع: "لقد نقلت هذه الاحداث صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف التي يجب أن تسعى دائمًا لتحقيقها في عالم كرة القدم".

واختتم: "يستحق متابعونا ومشجعونا الرد أن يتم توضيح المسؤوليات ذات الصلة بحيث يتم القضاء على مواقف مثل تلك التي مررت بها في كرة القدم والرياضة".

وكان نادي ليفربول الإنجليزي قد طالب “يويفا” بفتح تحقيق بخصوص ما حدث خارج ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، متسائلًا أيضًا عن سبب اختيار باريس لاستضافة اللقاء.