رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس مفاوضات الأهلى لضم النيجيرى إيبوكا

إيبوكا
إيبوكا

كشف مجدى عبدالغنى خلال تقديمه برنامج ملعب البلدوزر المذاع على قناة الشمس عن عرض النادي الأهلي على نظيره إنبي التعاقد مع بعض لاعبي المارد الأحمر الشباب أو الذين لا يحظون بفرصة المشاركة مع الفريق بشكل أساسي مقابل استغناء النادي البترولي عن مهاجمه النيجيري جون إيبوكا للقلعة الحمراء.

ويرغب الأهلي في ضم مهاجم إنبي لتدعيم هجومه خلال الصيف المقبل في ظل حاجة المارد الأحمر لضم صفقات قوية تدعم الفريق بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا الإثنين الماضي أمام الوداد المغربي.

وفتح مسئولو الأهلي خلال الأيام الماضية خطوط اتصالات مع نظرائهم في إنبي بهدف التوصل لأي طريقة يتم حسم الصفقة من خلالها سواء من خلال شراء اللاعب بمبلغ مالي يتم الاتفاق عليه أو حصول إنبي على بعض اللاعبين الشباب في الفريق أمثال محمد نصير ومحمد أشرف وزياد طارق أو محمد فخري.

كما طرح الأهلي على إنبي إمكانية ضم ميكيسوني ومعه لاعب أو اثنان من الشباب مقابل ضم المهاجم النيجيري.

إنبي يحدد سعر بيع إيبوكا بعد اهتمام الأهلي والزمالك بضمه

أشعل النيجيري جون إيبوكا، مهاجم إنبي، الصراع بين ناديي الأهلي والزمالك، بعد تألقه رفقة الفريق البترولي في الموسم الجاري.

وقالت تقارير إعلامية إن الأهلي والزمالك يستعدان لتقديم عروض مغرية من أجل التعاقد مع مهاجم إنبي في فترة الانتقالات الصيفية.

وأبدى حلمي طولان، مدرب إنبي، موافقته على رحيل إيبوكا بعدما تلقى وعدًا من إدارة النادي بتعويض النيجيري بمهاجم جديد في فترة انتقالات الصيف.

وأشارت التقارير إلى أن حلمي طولان لا يمانع رحيل جون إيبوكا ولكن بشرط تلقي عرض مالي مناسب في الصيف، خاصة أن اللاعب النيجيري يعد أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق البترولي.

وأكدت التقارير أن إدارة إنبي قد حددت مبلغ 3 ملايين دولار كقيمة مبدئية للتخلي عن خدمات إيبوكا، مهاجم الفريق.