رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غانا تتغلب على مدغشقر بثلاثية فى تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب غانا
منتخب غانا

تغلب المنتخب الغاني، على ضيفه منتخب مدغشقر، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التى جمعتهما على ملعب (كيب كوست) في إطار الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وحصد منتخب "النجوم السوداء"، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن أنجولا، التي تغلبت على إفريقيا الوسطى، بينما يقبع منتخب مدغشقر، في المركز الرابع، دون رصيد من النقاط.
وبعد شوط أول سلبي، افتتح محمد قدوس، التسجيل في الدقيقة 53، ثم أضاف فليكس أفينا جيان، نجم روما الإيطالي، الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يحرز عثمان بوكاري، الهدف الثالث في الدقيقة 84 من عمر المباراة.
وكان المنتخب الأنجولى، على ضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة الأولى من المجموعة ذاتها.
منتخب إفريقيا الوسطى، كان البادئ بالتسجيل عبر صامويل نليند، في الدقيقة 32، لكن مبالا نزولا، أدرك التعادل لأنجولا في الدقيقة 72، قبل أن يتمكن دالا جيلسون، من إحراز الهدف الثاني لمنتخب "الغزلان السوداء" في الدقيقة 76 من عمر المباراة.
وسيحل منتخب أنجولا، ضيفًا على مدغشقر، يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من المجموعة، بينما سيحل منتخب غانا، في ضيافة إفريقيا الوسطى، في اليوم ذاته.