رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أوكرانيا تضرب موعدًا مع ويلز في نهائي ملحق المونديال بالانتصار على اسكتلندا

أوكرانيا
أوكرانيا

تأهل المنتخب الأوكراني لنهائي المسار الأول في الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بفوزه على  نظيره الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في ملعب هامبدين بارك.

افتتح المنتخب الأوكراني التسجيل لـ أوكرانيا، المهاجم أندري يارمولينكو في الدقيقة 33 بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من زميله روسلان مالينوفسكي لينفرد بحارس مرمى اسكتلندا ويسقط الكرة من فوقه ببراعة، منهيًا الشوط الأول بتقدم بلاده بهدف نظيف.

وسجل رومان ياريمتشوك الهدف الثاني لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 49 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها كارافايف من الجهة اليمنى.

لاعبو اسكتلندا حاولوا تذليل الفارق، وتمكنوا من ذلك بهدف عن طريق كالوم ماكجريجور في الدقيقة 79، لكنه لم يكن كافيًا لتأهيل فريقه لنهائي الملحق الأوروبي، حيث تمكن أرتيم دوفبيك تسجيل الهدف الثالث للأوكرانيين، ليؤكد انتصارهم.

ويواجه المنتخب الأوكراني نظيره منتخب ويلز في نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022، يوم الأربعاء المقبل في مدينة كارديف

وسينضم المنتخب الفائز من ذلك المسار، للمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم قطر 2022 رفقة منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

يُذكر أن منتخبي بولندا والبرتغال قد تأهلا لبطولة كأس العالم عن الملحق الأوروبي، في انتظار حسم هوية المتأهل عن المسار الأول في الملحق، إضافة لمنتخبين آخيرين في الملحق العالمي بين منتخب عن قارة آسيا وبيرو، وكوستاريكا ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا، على أن تُقام المباراتان بقطر.