رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأرجنتين تتقدم على إيطاليا بهدفين فى كأس الأبطال

احتفال الأرجنتين
احتفال الأرجنتين

تقدم منتخب الأرجنتين، على منتخب إيطاليا، في الشوط الأول من مباراة كأس الأبطال «لا فيناليزما» بين بطلي يورو 2020 وكوبا أمريكا، بهدفين دون رد.

وفرض المنتخب الأرجنتيني استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، وقدم كلا الفريقين أداءً هجوميًا متوسطًا، إذ انحصر اللعب في أغلب أوقات الشوط الأول، في وسط الملعب، وأمام منطقتي الجزاء.

وحاول لاعبو المنتخب الإيطالي، اختراق دفاعات الأرجنتين بأكثر من فرصة ولكن تسديداتهم لم تهدد المرمى.

وسجل لاوتارو مارتينيز، الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 28، بعدما تسلم ليونيل ميسي الكرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، ونجح في مراوغة دي لورينزو، الظهير الأيمن لإيطاليا، واخترق منطقة الجزاء، ومرر الكرة عرضية ناحية مارتينيز، الذي حولها بقدمه اليسرى في الشباك.

وتزايد الأداء الهجومي لكلا الفريقين، بعد الهدف الأول، خاصة من لاعبي إيطاليا، الذين أظهروا رغبة في تعديل النتيجة، فيما اعتمد المنتخب الأرجنتيني على انطلاقات ميسي ودي ماريا، من أجل تهديد المرمى وتسجيل هدف ثانٍ، يؤكد تفوقهم في النتيجة.

وأضاف أنخيل دي ماريا، الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما تسلم تمريرة لاوتارو مارتينيز خلف جورجينو كيليني، ولعب دي ماريا الكرة فوق دوناروما لتسكن الشباك.

واستحوذ لاعبو منتخب الأرجنتين على مجريات اللعب بنسبة 56%، مقابل 44% لصالح لاعبي المنتخب الإيطالي.