رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليس السولية وحده.. هؤلاء عبروا عن غضبهم برفض الميداليات الفضية

عمرو السولية
عمرو السولية

أثار عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، الاهتمام عقب إلقائه الميدالية الفضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي خسره الأهلي في المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

وخسر الأهلي المباراة النهائية أمام الوداد، التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس، في الدار البيضاء، بهدفين دون رد، ليفشل في تحقيق اللقب الإفريقي الـ11 في تاريخه، والثالث على التوالي.

 

وأثناء خروج السولية من أرض الملعب، ألقى بالميدالية الفضية أرضًا، في تعبير منه عن غضبه بسبب خسارة الأهلي للقب؛ ليلتقط الميدالية أحد المتواجدين في ملعب المباراة.

 

ويرصد «الكابتن» 3 لاعبين ومدرب عبروا عن غضبهم من الخسارة برفض الميداليات الفضية.

 

كاليتينيتش ونهائي مونديال 2018

 

المنتخب الكرواتي، نجح في التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، وضرب موعدًا تاريخيًا مع نظيره الفرنسي.

ولكن ما قبل ذلك بأيام.. قرر زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي آنذاك، استبعاد المهاجم نيكولا كالينيتش، بسبب إدعائه الإصابة قبل مباراة نيجيريا بدور المجموعات للمونديال.

ورغم استبعاده.. إلا أن داليتش وبعد تحقيق المنتخب الكرواتي هذا الإنجاز التاريخي، قرر منح كالينيتش الميدالية الفضية مثل بقية زملائه.
 

منتخب كرواتيا 2018


ورفض كالينيتش الحصول على الميدالية الفضية معللًا ذلك بأنه لا يستحق الحصول عليها لأنه لم يقدم ما قدمه زملاؤه في الفريق، وقال: "شكرًا على الميدالية لكنني لم ألعب في روسيا لأحصل عليها".



إقالة سريعة لمدرب اتحاد العاصمة  


الفرنسي فرانسوا سيكوليني، المدير الفني السابق لفريق اتحاد العاصمة الجزائري، تعرض لواحدة من أسرع الإقالات في تاريخ كرة القدم.

سيكوليني، تولى تدريب اتحاد العاصمة في شهر أغسطس من عام 2020، وخاض أولى المباريات الرسمية مع الفريق في نوفمبر من العام نفسه، أمام نظيره شباب بلوزداد، في السوبر الجزائري.

وخسر اتحاد العاصمة المباراة بهدفين لهدف، ليرفض بعدها سيكوليني، الصعود لمنصة التتويج واستلام الميدالية الفضية الخاصة به.


وأصدرت إدارة النادي قرار إقالته بعد يوم واحد فقط من هذه الواقعة، مشيرة إلى أن احترام السلطات العليا في البلاد أمر لا يجب تجاوزه؛ خاصة أن منصة التتويج تواجد بها رئيس الوزراء الجزائري، وأعضاء اتحاد كرة القدم الجزائري آنذاك.

فرانسوا سيكوليني


لوكاكو يعاقب نفسه بعد نهائي الدوري الأوروبي     

 

المهاجم البلجيكي، قاد فريقه السابق إنتر الإيطالي، في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، بموسم 2019-2020، أمام فريق إشبيلية الإسباني.

وسجل لوكاكو هدف التقدم لإنتر بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة، ثم عادل لوك دي يونج النتيجة لإشبيلية في الدقيقة 12 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33؛ قبل أن يتعادل ديجو جودين لإنتر في الدقيقة 36.

لوكاكو سجل هدف الفوز لإشبيلية بالخطأ في مرماه بالدقيقة 74، وهو ما ولد لديه الشعور بالذنب، ليختفي بعدها عن الأنظار أثناء تسلم فريقه الميداليات الفضية أثناء مراسم التتويج.


أوليمبياد طوكيو 2020

 

بعيدًا عن كرة القدم، وأثناء إقامة منافسات الألعاب الأوليمبية 2020، والتي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو، حصل الملاكم البريطاني بن ويتاكر، على الميدالية الفضية في منافسات وزن 75-81 كجم، بعد الخسارة أمام منافسه الكوبي أرين لوبيز.

ورفض ويتاكر ارتداء الميدالية الفضية حول عنقه، وفضل الاحتفاظ بها في جيبه، ولكنه أخرجها بعد ذلك ليظهرها في الصورة التذكارية الخاصة بالأبطال.