رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خسائر بالملايين للأهلى بعد فقدان لقب دورى أبطال إفريقيا

الاهلى والوداد
الاهلى والوداد

فشل الأهلى فى تحقيق لقب دورى أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالى فى أعقاب الخساراة من الوداد المغربى فى المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شىء، وتكبد الأهلى خسائر بالملايين بعد ضياع اللقب القارى.

ولم يقدم الأهلى ولاعبوه الأداء المنتظر منهم خلال المباراة النهائية وظهر عدد من اللاعبين بمستوى متواضع، ونال الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى انتقادات عديدة بسبب التشكيل الخاطئ الذى بدأ به المباراة.

خسائر بالملايين للأهلى بعد فقدان لقب دورى أبطال إفريقيا

خسائر بالملايين تكبدها الأهلى بعد فقدان لقب دورى أبطال إفريقيا، حيث خسر الأهلى إضافة القب الحادى عشر فى تاريخه والاحتفاظ بكأس دورى الأبطال الإفريقى للأبد، كما خسر تحقيق إنجاز تاريخى بالتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى فى إنجاز لم يسبق لأى فريق إفريقى تحقيقه، كما حرم الأهلى من المشاركة فى مونديال الأندية القادم.

أما على المستوى المادى فقدم خسر الأهلى جائزة البطل والتى تقدر بـ2.5 مليون دولار واكتفى بالحصول على جائزة المركز الثانى والتى تصل لمليون و250 ألف دولار، وهو ما يعنى خساراة الأهلى حوالى 23 مليون جنيه.

كما خسر الأهلى مليون دولار كان سيحصل عليها عند المشاركة فى مونديال الأندية، بالإضافة إلى ملايين أخرى كان سيحصدها خلال تحقيقه الانتصارات فى البطولة القارية.

كما خسر الأهلى المشاركة فى مباراة السوبر الإفريقى والذى يحصل فيها الفائز على مبلغ 200 ألف دولار، والخاسر على 150 ألف دولار.

كما توقف الأهلى عن ملاحقه ريال مدريد الإسبانى فى سباق الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل الريال بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا إلى البطولة 27 وأمامه فرصة لتعزيز رقمة ببطولتين أخريتين فى حال فوزه بلقب السوبرالأوروبى ولقب مونديال الأندية فيما توقف رصيد الأهلى عند 24 بطولة.

حقيقة إقالة موسيمانى بعد خساراة الأهلى لقب دورى أبطال إفريقيا

 نفى الأهلى فى بيان رسمى دعوته لأى اجتماع طارئ عقب خساراة نهائى دورى أبطال إفريقيا لاتخاذ قرار بإقالة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق.

وتسود حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة الأهلى حول استمرار موسيمانى على رأس الجهاز الفنى للأهلى، حيث يطلب عدد من الأعضاء الاكتفاء بالفترة التى قضاها المدير الفنى على رأس الجهاز الفنى للمارد الأحمر، فيما ينادى آخرون بمنحه فرصه أخرى ودعمه للفوز بلقبى الدورى والكأس.

يهمك أيضا..