رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: «يويفا» يحرم إيسكو ولونين من حصد لقب دورى أبطال أوروبا

إيسكو
إيسكو

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن مفاجأة تخص إيسكو وزميله الحارس الأوكراني أندري لونين، ثنائي ريال مدريد، بشأن عدم تسجيل اسميهما في قائمة اللاعبين الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

«يويفا» يمنع كتابة لقب دوري الأبطال في مسيرة إيسكو ولونين

وأفادت الصحيفة الإسبانية، في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، فإن إيسكو ولونين لن يُكتب لهما في مسيرتهما الكروية، التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-2022، رغم فوز ريال مدريد باللقب.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر عدم احتساب لقب بطولة دوري الأبطال في مسيرة الثنائي إيسكو ولونين؛ نظرًا لعدم مشاركتهما في أي مباراة مع ريال مدريد في التشامبيونزليج هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الثنائي إيسكو ولونين هما اللاعبان الوحيدان اللذان لم يشاركا في مباريات دوري أبطال أوروبا، وبالتالي لم يحققا اللقب مع ريال مدريد هذا الموسم.

في المقابل، اعترض نادي ريال مدريد على الأمر، حيث ترى الإدارة أن اللاعبين لهما الحق في إضافة لقب البطولة في مسيرتهما الكروية.

وفي حال إضافة لقب دوري أبطال أوروبا لإيسكو، صاحب الـ30 عامًا، سيكون اللقب الخامس في مسيرة اللاعب مع ريال مدريد.

وتوّج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف، سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

يذكر أن إيسكو كان قد أعلن، منذ قليل، عن رحيله عن صفوف ريال مدريد بشكل رسمي بعد انتهاء الموسم الحالي 2021-2022.