رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه الوداد المغربى فى الدار البيضاء فى نهائى دورى أبطال إفريقيا

تشكيل الاهلى
تشكيل الاهلى

يحل الفريق الأول بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا علي نظيره الوداد المغربي في التاسعة مساء اليوم الإثنين علي استاد  ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا ووسط حضور 45 ألف مشجع. 
ووصل الأهلي إلى النهائي للمرة الثالثة على التوالي وهذه المرة على حساب وفاق سطيف بعد الفوز 6-2 في مجموع مباراتي نصف النهائي أما الوداد فيعود للمشاركة في النهائي بعد نسخة 2018-2019 التي خسرها لصالح الترجي التونسي.
ويسعى المارد الأحمر للتتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي بعد الفوز بها في آخر نسختين على حساب الزمالك ثم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.
ويرغب موسيمانى فى تكرار سيناريو نصف نهائي نسخة 2020 التي تغلب خلالها على الوداد ذهابا وإيابا بعدما فاجأ الفريق المغربي في مباراة الذهاب على أرضه بالضغط العالي من وسط ملعبه. 
وينوي موسيماني حرمان الوداد من الاستحواذ على الكرة من خلال التحكم بها أطول وقت ممكن وتناقل الكرات القصيرة وتحرك لاعبيه دون كرة مع الضغط بقوة وقت فقدان الكرة ووصولها إلى فريق الوداد. 

تعليمات موسيمانى للاعبى الأهلى قبل مواجهة الوداد 


وعقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، جلسة خاصة مع اللاعبين وأكد لهم أن تحقيق اللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي ليس بالسهل بل يحتاج إلي القتال حتي النهاية والتتويج باللقب. 
وأضاف موسيماني نحن هنا ليس للبحث عن المجد الشخصي بل تسيطر أسماءنا في حروف من ذهب في سجلات تاريخ النادي وذاكرة جماهيرنا في كل مكان. 
وأشار المدير الفني إلي أنه يسعي إلى تحقيق بطولة جديدة لنادي القرن في إفريقيا خاصة أن جمهورنا يدعمنا في كل مكان ونسعى لتقديم عرض ممتع يليق بهم وتحقيق النتيجة المرضية لهم والتتويج باللقب.

ماذا قال محمود الخطيب للاعبى الأهلى قبل مواجهة الوداد؟ 


في المقابل عقد محمود الخطيب، رئيس النادي والبعثة، جلسة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل اللقاء أكد أنه لا بد أن يبذل الجميع قصارى جهده في المباراة  وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء حتى الدقيقة الأخيرة.
وأشار رئيس الأهلي إلى أنه يثق في كل عناصر الفريق والجهاز الفني وتقديرهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه ناديهم وجماهيرهم وأكد على أنه ينتظر منهم الأداء الرجولي والروح العالية واحترام المنافس والظهور بالشكل الذي يليق بالأهلي كعادتهم.
واختتم الخطيب حديثه: أنتم تمثلون كيانًا عظيمًا يمنحنا جميعًا الفخر وعليكم أن تستمروا في الاجتهاد والإخلاص من أجل الحفاظ على ما تحقق من بطولات والاستمرار في كتابة التاريخ للنادي.

يهمك أيضا..