رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأهلى حقق عشرة القاب إفريقية خارج مصر آخرها بطولتان للسوبر عام 2021

الأهلي هزم كايزر
الأهلي هزم كايزر شيفز في المغرب العام الماضي

عبر تاريخه الطويل في البطولات الإفريقية التي حصد خلاله 23 لقبا بواقع عشرة ألقاب في دوري الأبطال و8 ألقاب في السوبر الإفريقي و4 ألقاب في كأس الكؤوس ولقب واحد في الكونفيدرالية نجح المارد الأحمر في تحقيق عشرة ألقاب خارج مصر.  

الأهلي حقق عشرة ألقاب إفريقية خارج مصر آخرها بطولتان للسوبر عام 2021 

في عام 1982 حقق الأهلي أول ألقابه في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد تعادله مع كوتوكو بطل غانا 1-1 في مباراة العودة بمدينة كوماسي وسابق فوزه 3- صفر في القاهرة.

وفي عام 2006 فاز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الصفاقسي التونسي 1- صفر في مباراة العودة فى تونس بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب باستاد القاهرة.

وفي عام 2008 توج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع القطن الكاميروني 2-2 في مباراة العودة بمدينة جاروا وسابق فوزه 2- صفر في القاهرة.

وفي عام 2012 فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي 2-1 في مباراة العودة التي أقيمت في تونس بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب بالأسكندرية.. وحقق الأهلي لقبه الأخير في دوري أبطال إفريقيا العام الماضي بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية التي أقيمت بالمغرب.

في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس حقق الأهلي لقبين خارج مصر ففى عام 1985 توج باللقب رغم هزيمته أمام ليفنتس النيجيري بهدف في لاجوس وسابق فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بالقاهرة وفي عام 1986 توج باللقب بعد هزيمته أمام سوجارا الجابوني بهدفين في مباراة العودة بمدينة ليبرفيل وسابق فوزه 3- صفر في القاهرة.

الأهلي فاز بالسوبر الإفريقي 2021 في قطر

الأهلي حقق ثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإفريقي خارج مصر، حيث فاز على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح عام 2007 في إثيوبيا وفي مايو 2021 فاز باللقب بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين وفي ديسمبر 2021 حقق اللقب بعد الفوز على تغلبه على الرجاء المغربي بركلات الترجيح في قطر. 

ويلتقى الأهلى مع الوداد المغربى فى التاسعة من مساء غد الإثنين فى مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا.

يهمك ايضا..