رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد شوقى يكشف معايير اختيار اللاعبين لمباراتى غينيا وإثيوبيا.. وموعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب

محمد شوقي
محمد شوقي

تحدث محمد شوقي، المدرب العام لمنتخب مصر، عن القائمة التي تم إعلانها للفراعنة، والمعايير التي تم بها اختيار هؤلاء اللاعبين.

وقال محمد شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس 2”: إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني أكد من يوم المؤتمر أنه سيعلن قائمة فيها 40 لاعبا سيختار من بينهم قائمة المنتخب للمباراتين القادمتين، مشيرا إلي أن القائمة الأساس كانت 78 لاعبا، ثم تم تقليصها لـ44 لاعبا، لأن هناك العديد من الإصابات ولا نعرف موقفهم خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: هناك معايير كثيرة جدا في اختيار اللاعبين، منها هل مثلا يجيد اللاعب الاستلام تحت ضغط؟، ومعايير أخري خارج الملعب هل يتحمل الضغط الإعلامي والجماهيري؟.

وأكمل: وهل شخصية اللاعب تتناسب مع المنتخب أم لا؟، ويوجد الكثير غيرها، مشيرا إلي أن مركز حراسة المرمي ليس من السهل أن يتغير كثيرا، مؤكدا أن اختيار الحراس علي أساس تواجدهم في المرحلة الماضية.

وعن موقف المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية، قال: حتي الآن لسنا متأكدين من الموقف النهائي وليس مطروحا فكرة اللعب دون لاعبي الأهلي والزمالك، مشيرا إلي أن مصلحة المنتخب فوق أي اعتبار.

وأردف: يهمنا تواجد كل اللاعبين بحالة بدنية وفنية جيدة استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا.

وأشار إلي أن القائمة النهائي قد يتم الإعلان عنها غدا أو قبل مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واختتم: معظم اللاعبين المحترفين سينضمون يوم 30 مايو الحالي، ومحمد صلاح قد يصل متأخرا يوما.