رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حاول مرة أخرى يا صلاح.. ريال مدريد يصعق ليفربول ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14

فينسيوس جونيور
فينسيوس جونيور

توج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا، للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بعدما انتصر على ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في المباراة النهائية للبطولة، بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبدأ ليفربول المباراة بالضغط على دفاعات ريال مدريد من أجل تسجيل هدف مبكر، ونفذ ألكساندر أرنولد، كرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة الثانية، وأبعدها كريم بنزيما.

 

وكانت أولى خطورة الريال في الدقيقة 7 عندما انفرد فينسيوس جونيور لكن أليسون خرج وأخرج الكرة برأسه.

 

وفي الدقيقة 15 سدد محمد صلاح كرة قوية تصدى لها كورتوا، ليعود ويتألق أمام تسديد تياجو ألكانتارا.

 

وعاد صلاح وهدد مرمى كورتوا بتسديدة في الدقيقة 17 لكن البلجيكي تصدى لها ببراعة.

 

وتعملق كورتوا في الدقيقة 20 ومنع تسديدة صاروخية من ماني داخل منطقة الجزاء وتصطدم بالقائم.

 

وكاد فينسيوس أن يباغت أليسون بيكر في الدقيقة 24 بكرة عرضية.

 

وفي الدقيقة 27 عاد الريدز لتهديد مرمى كورتوا بعدما سدد البرازيلي فابينيو كرة قوية فوق مرمى الأول.


وأرسل توني كروس، كرة طولية في الدقيقة 29 خلف دفاعات ليفربول، أنقذها ألكساندر أرنولد، قبل أن تصل لفينسيوس جونيور.


وواصل لاعبو ليفربول الضغط على لاعبي ريال مدريد من الخطوط الأمامية للملعب، لمحاولة خطف الكرة مبكرًا.

وقطع ساديو ماني الكرة بعد تمريرة خاطئة من كاسميرو في وسط الملعب، ومرر الكرة لمحمد صلاح، وقطع فيرلاند ميندي الكرة منه ثم وصلت إلىكريم بنزيما الذي حاول لعب الكرة إلى فينسيوس جونيور بين دفاعات ليفربول، ولكن فان دايك قطع الكرة.


ولعب ألكساندر أرنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 34، وحولها محمد صلاح برأسه، ولكن وصلت بين يدي الحارس كورتوا.

واخترق فينسيوس جونيور، منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 36، ونجح في المرور من إبراهيما كوناتي، ولكن الكرة تحولت لركنية، نفذها لاعبو ريال مدريد سريعًا وأرسل بنزيما من خلالها كرة عرضية أبعدها دفاع ليفربول، وتحولت لهجمة مرتدة سريعة أحبطها داني كارفخال بخطأ ضد لويس دياز.


وانطلق لويس دياز، بالكرة واخترق الجانب الأيمن من ملعب ريال مدريد في الدقيقة 38 بعد هجمة مقطوعة من لاعبي ريال مدريد، ولكن كارفخال تحصل على الكرة بتدخل ناجح.

وانطلق أندرو روبرتسون، من الجانب الأيسر ومرر الكرة لساديو ماني داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40، وحاول الالتفات وتسديد الكرة في المرمى ولكن الكرة خرجت من الملعب واحتسبها الحكم ركلة ركنية، حولها أندرو روبرتسون، وأبعدها كريم بنزيما ووصلت أمام جوردان هيندرسون، الذي سددها مباشرة ناحية المرمى وخرجت الكرة لركلة مرمى.

وانطلق كريم بنزيما بتمريرة طولية من ديفيد ألابا في الدقيقة 43، داخل منطقة الجزاء، وتسلم الكرة وحاول مراوغة الحارس أليسون، وأخطأ كوناتي في تمرير الكرة، وعادت لكريم بنزيما، الذي سددها في المرمى لتسكن الشباك، معلنة عن الهدف الأول.

وأوقف الحكم المباراة خلال الدقائق الثلاثة الآتية لفحص اللعبة، والتأكد من صحة الهدف باستخدام تقنية الفيديو المساعدة، فار، التي ألغت الهدف.

واستمرت المحاولات من قبل كلا الفريقين في الدقائق الأخيرة لاختراق الدفاع، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب.

وسدد لاعبو ليفربول 5 كرات على المرمى من أصل 10 محاولات، وخرجت 3 كرات بعيدًا عن المرمى، و2 اعترضها الدفاع، مقابل تسديدة واحدة للاعبي ريال مدريد.

وتقسم ليفربول وريال مدريد الاستحواذ خلال الشوط، بنسبة 50% لكل منهما.

 

وفي الدقيقة 51 أرسل محمد صلاح عرضية، ذهبت في يد كورتوا بسهولة.

 

وباغت فينسيوس جونيور ليفربول في الدقيقة 59 بالهدف الأول، بعد تمريرة من فالفيردي.

 

وبالدقيقة 64 تعملق كورتوا أمام تسديدة صلاح الرائعة من خارج منطقة الجزاء.

 

وواصل لاعبو ليفربول خنق دفاعات ريال مدريد في منتصف ملعبهم بالربع ساعة الأخيرة محاولين الوصول للمرمى، وتسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاعات لاعبي ريال مدريد، نجحت في غلق المساحات.

وكاد محمد صلاح أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 79، من تسديدة خارج منطقة الجزاء، وحاول ديجو جوتا تغيير اتجاهها، وأبعدها كورتوا لركنية، نفذها أرنولد وأبعدها دفاع ريال مدريد، وكاد داني كارفخال أن ينفذ هجمة مرتدة سريعة، ولكن نابي كيتا تدخل معه.

واخترق روبرتو فيرمينو، منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 81، ومرر الكرة ناحية نابي كيتا القادم من خارج منطقة الجزاء، وسدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وانطلق محمد صلاح، بهجمة مرتدة فيالدقيقة 82، وراوغ فيرلاند ميندي وسدد الكرة في المرمى وأبعدها كورتوا لركلة ركنية، نفذها أرنولد عرضية وأبعدها فالفيردي.

وواصل ليفربول الضغط على المرمى وأخطأ محمد صلاح في مراوغة ديفيد ألابا في الدقيقة 83، وتحولت الكرة لهجمة مرتدة للاعبي ريال مدريد، وحاول كريم بنزيما لعب الكرة خلف دفاع ليفربول ناحية فينسيوس جونيور، ولكن الحارس أليسون أمسك بالكرة قبل أن تصل للمهاجم البرازيلي.

وانطلق فينسيوس جونيور بهجمة في الدقيقة 84، ومرر الكرة ناحية كريم بنزيما، الذي حاول مراوغة نابي كيتا، ولكن الأخير أبعد الكرة لرمية تماس.


ولم يتوقف ليفربول عن محاولات تسجيل هدف التعادل في الدقائق التالية، إلا أن دفاعات ريال مدريد استمرت في نجاحها واستماتتها على الدفاع.


وكاد داني سيبايوس أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد، بعدما انطلق في هجمة مرتدة، وحاول مرواغة مدافع ليفربول، ولكن الأخير استخلص الكرة.

وأهدر إدواردو كامافينجا، فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما مرر له بنزيما الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها أعلى المرمى.

وأرسل ساديو ماني كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وأبعدها الدفاع قبل أن تصل لمحمد صلاح.


وسدد لاعبو ليفربول 9 كرات على المرمى من 23 محاولة، مقابل تسديدة واحدة لريال مدريد على المرمى من 4 محاولات.

وتقاسم ريال مدريد وليفربول الاستحواذ على الكرة في المباراة بنسبة 50% لكل منهما.