رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انفلات أمني وأحداث شغب خارج ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

أحداث نهائي دوري
أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

وقعت أحداث شغب خارج ملعب ستاد دو فرانس، سان دوني، والذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، وريال مدريد الإسباني.

 

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساءً، ولكن تم تأجيل انطلاق المباراة 15 دقيقة بسبب أحداث الشغب، ثم تأجلت ربع ساعة أخرى، وبعدها ستة دقائق، لتبدأ المباراة بشكل رسمي في التاسعة و36 دقيقة بتوقيت القاهرة.

 

وتوالت التقارير الصحفية التي كشفت عن سبب تأخر انطلاق المباراة، وأرجعته إلى دخول 15 ألف مشجعًا لليفربول إلى الملعب دون تذاكر.

 

فيما أشار جمال جبالي، مراسل قنوات بي إن سبورتس، في باريس، إلى أن جماهير ريال مدريد دخلوا المدرجات بكل هدوء، فيما حاولت جماهير ليفربول اقتحام حواجز الملعب.

وكشف جبالي عن أن السلطات الأمنية في الملعب تحاول إخراج الجماهير التي لا تحمل التذاكر من ملعب المباراة، ولكن هذه الجماهير- وفقًا لحديث جبالي- رفضت الخروج من الملعب، وهو ماتسبب في تأخر انطلاق المباراة، بسبب وجود جماهير حاملة للتذاكر خارج ملعب المباراة.

وتم تداول العديد من الفيديوهات التي تظهر جماهير ليفربول أثناء نجاحها في القفز فوق أسوار الملعب، والدخول إلى المدرجات دون تذاكر.

بينما كشف موقع جول العالمي، أن المباراة لن تبدأ حتى تدخل كل جماهير ليفربول الموجودة خارج ملعب المباراة.

ووفقًا لما ذكره لوران ليتنبيرج، مراسل سكاي سبورتس ألمانيا، فإن الفوضى تعم الآن محيط ستاد دو فرانس، وأن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع من أجل تشتيت الجماهير المتجمعين خارج الملعب.

كما واصل سرجيو سانتوس، مراسل جول حديثه عن أن هناك مجموعة من الجماهيرالفرنسية خارج الملعب، تهاجم جماهير الفريقين أطراف النهائي، وتسرق متعلقاتهم.