رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ذاكرة الإنتصارات بعد تغلبه على الإسماعيلي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء السبت، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز.


أحرز المغربي أشرف بن شرقي، الهدف الأول للزمالك، في الدقيقة 41 من الشوط الأول، بعدما تلقى كرة أرضية من عبدالله جمعة، من داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ليسددها، قوية في شباك محمد فوزي.

ونجح باهر المحمدي في إحراز هدف التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 60 من عمر المباراة، من ضربة جزاء احتسبها إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بعدما قام محمود علاء، بعرقلة محمد الشامي، داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقتين، نجح عمر السعيد، في إحراز الهدف الثاني للزمالك، بعدما لعب أحمد سيد زيزو، ضربة حرة غير مباشرة من الجانب الأيمن، ليقابلها برأسه قوية في شباك محمد فوزي.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 44 نقطة محتلًا بهم صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عن 18 نقطة في المركز السادس عشر.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الإسماعيلي، بتقدم الزمالك بهدف نظيف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة هادئة، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطور حقيقية على مرمى الفريقين، وكانت أبرز فرص الزمالك في الدقيقة 11، بعدما نفذت ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها أحمد سيد زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمود علاء برأسية وصلت إلى أوباما فسدد كرة على الطاير مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 17، سدد إمام عاشور لاعب فريق الزمالك، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 20، كانت هناك هجمة خطيرة لصالح الإسماعيلي، بعدما مرر عبدالرحمن مجدي الكرة إلى محمد عادل، الذيحاول المرور داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سقط في كرة مشتركة مع حازم إمام وحكم المباراة إبراهيم نور الدين لم يحتسب أي شيء.

وفي الدقيقة 25 لعب حازم إمام، كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها دفاع فريق الإسماعيلي عن مناطق الخطورة، وبعدها بدقيقة، حاول عبد الله جمعة، المرور يسار منطقة الجزاء ولكنه سقط وحكم اللقاء لم يحتسب أي شيء.
وضغط لاعبو الزمالك في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، من أجل إحراز هدف التقدم.
وفي الدقيقة 41، نجح المغربي، أشرف بن شرقي، في إحراز الهدف الأول للزمالك، بعدما تلقى تمريرة أرضية من عبدالله جمعة، من داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ليسددها، قوية في شباك محمد فوزي.

وفي الدقيقة 44، تسديدة قوية من عبدالرحمن مجدي لاعب فريق الإسماعيلي من على حدود منطقة الجزاء أبعدها أبو جبل من أسفل يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.


أحداث الشوط الثاني

تسديدة من محمد الشامي من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بدفاع الزمالك ومرت لركنية من جهة اليمين.

وحصل الإسماعيبلي على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد دفعة من محمود علاء لمحمد الشامي داخل منطقة الجزاء.

وسدد باهر المحمدي ركلة الجزاء بنجاح على يسار الحارس محمد أبو جبل.

وبعد دقائق قليلة سجل الزمالك الهدف الثاني والتقدم عن طريق عمر السعيد من رأسية، بعد ركلة حرة لصالح فريق الزمالك بالقرب من منطقة جزاء الإسماعيلي جهة اليسار نفذها زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها عمر السعيد برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار المرمى.

ركلة ركنية لصالح فريق الزمالك من جهة اليمين نفذها أوناجم عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمود علاء برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات مرت أعلى العارضة.

ركلة حرة لصالح فريق الزمالك في منتصف ملعب الإسماعيلي جهة اليسار نفذها زيزو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء التقطها الحارس محمد فوزي من اعلى نقطة داخل منطقة الجزاء.

تسديدة قوية من إمام عاشور لاعب فريق الزمالك من خارج منطقة الجزاء ردت من القائم الأيسر.

كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليسار قابلها عمر السعيد برأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد فوزي بشكل رائع من أسفل يسار مرماه.