رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تشيلسى يعلن التوصل لاتفاق نهائى بشأن صفقة بيع النادى

تشيلسي
تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت، عن توصله لاتفاق نهائي بشأن صفقة بيع النادي للأمريكي تود بولي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وقال تشيلسي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم تأكيد إبرام اتفاق نهائي الليلة الماضية لبيع النادي لتحالف تود بولي/ كليرليك كابيتال. ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة يوم الإثنين. سيتم تحديث النادي في ذلك الوقت".
وكان تشيلسي قد أعلن في السابع من مايو الجاري عن انتقال ملكية النادي اللندني من مالكه السابق، الروسي رومان أبراموفيتش إلى مالك جديد.
وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “يمكن أن يؤكد نادي تشيلسي لكرة القدم أنه تم الاتفاق على الشروط لمجموعة ملكية جديدة، بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، للاستحواذ على النادي”.
وتابع البيان: "من إجمالي الاستثمار الجاري، سيتم تطبيق 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100٪ لأسباب خيرية، كما أكد رومان أبراموفيتش. ستكون موافقة حكومة المملكة المتحدة مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد".
وواصل النادي بيانه: "بالإضافة إلى ذلك، سيلتزم الملاك الجدد المقترحون بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني في استثمارات إضافية لصالح النادي. ويشمل ذلك الاستثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينجسميدو، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي".
ووافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي، بشكل رسمي على عملية استحواذ الأمريكي تود بويلي، وتحالف كليرليك كابيتال على نادي تشيلسي.
وقالت رابطة «بريميرليج» في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي: "وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل تود بويلي وتحالف كليرليك".
وأكدت رابطة «بريميرليج» أن "عملية الشراء تظل خاضعة لإصدار الحكومة لترخيص البيع المطلوب وإتمام المراحل النهائية للصفقة بشكل مرضٍ".