رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماني يتحدث عن نهائي دوري الأبطال وحلم الكرة الذهبية.. التتويج بأمم إفريقيا ورفض يونايتد

ساديو ماني
ساديو ماني

تحدث السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن المباراة التي ستجمع فريقه بريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، غدًا السبت، بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وذلك على استاد دو فرانس بالعاصمة الرنسية باريس.

وقال ماني في حوار لصحيفة "تيليجراف" البريطانية: "أفوز بدوري أبطال أوروبا مقابل فوز بنزيما بالكرة الذهبية؟ سأقوم بمصافحة الأيدي للتهنئة، ولكن بعد ذلك يمكنني القول إنه سيكون من الأفضل أن أفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية!".

وأضاف: "بصراحة، لم يكن هذا شيئًا يزعجني أبدًا.. كان حلمي دائمًا الفوز باللقب مع منتخب بلادي، لم نفز قط بكأس الأمم الإفريقية قبل هذا العام، لطالما قال الحاجي ضيوف إنه إذا كان لديه الخيار، فسيتبادل جائزتي أفضل لاعب إفريقي بكأس أمم إفريقية واحدة.. كان هذا الكأس دائمًا الأكثر أهمية، لكن بالطبع، تحلم بالكرة الذهبية أيضًا.. سيكون من دواعي سروري".

وزاد: "ما فعلته حتى هذه اللحظة، وبصراحة، لا أشعر أنه كافٍ.. في الوقت الحالي، كل شيء يبدو طبيعيًا، بالتأكيد بعد مسيرتي سوف أرى ما قمت به.. أعلم أنه أمر خاص، لكن من الطبيعي أن نستمر في التطلع إلى الأمام، أريد فقط أن أفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا.. تبدو هذه أهم مباراة في حياتي، حلمي كان ولا يزال كرة القدم.. أنت تربح ثم تريد التفكير في المرحلة التالية، ما دمت ألعب كرة القدم، حتى اليوم الأخير، سأظل جائعًا للمزيد".

واستطرد قائلًا: بعد عودتي إلى ليفربول من كأس إفريقيا، رأيت أنه يمكننا الفوز بأربع بطولات، كان الفوز بأربعة بطولات هدفنا منذ البداية مع المدرب الرائع والجهاز والفريق لدينا.. منحنا الفوز ببطولتين الدافع لمواصلة التقدم والعودة مرة أخرى.. حسنًا، لدينا الآن بطولتان مع فرصة أخرى. الدوري لم يكن لنا، لذلك علينا أن نلعب ضد أفضل فريق في العالم، مدريد، سنفعل كل ما هو ممكن.. يمكننا تحقيق شيء مميز للغاية".

وأردف: "2022 كانت مرضية بشكل خاص، دائمًا ما أضع ذلك في ذهني، كان الفوز بالأمم الإفريقية لحظة عظيمة بالنسبة لي ولبلدي لأننا لم نفعل ذلك من قبل، مع ركلة الترجيح التي تمنحك الفوز تواجه هذا الضغط الكبير.. لأول مرة، أثر ذلك على طريقة نومي.. في العادة، يمكنني دائمًا أن أنام أكثر من خمس ساعات، لم أستطع النوم لأكثر من ثلاثة.. حاولت التعامل معها لأنها كانت صعبة عقليًا.. أردت التركيز وأعتقد أنه إذا حدث هذا الموقف بالاحتكام لركلات الترجيح سأمتلك الشجاعة للقيام بذلك".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا عقب خسارة الدوري الإنجليزي: "البريميرليج؟ أود أن أقول إنه من الأهم الفوز بدوري أبطال أوروبا.. إذا سألتني مباشرة، أقول إنه من المهم الفوز بكليهما.. لكن دوري الأبطال سيظل مميزًا إلى الأبد، بالطبع سأقاتل دائمًا من أجل كلتا الكأسين.. أعرف مدى أهميتهما، خاصة بالنسبة لليفربول، نريد المزيد من ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل".

وعن مستقبله مع الفريق بعد تأكيد محمد صلاح بقاءه في ليفربول الموسم المقبل، قال: "حقًا، من المهم أن أركز على نهائي دوري أبطال أوروبا، يجب أن أقول، لقد كنت قريبًا جدًا من الذهاب إلى مانشستر يونايتد قبل الانتقال لليفربول، كان لدي العقد هناك، لقد اتفقت على كل شيء.. كان كل شيء جاهزًا، لكن بدلًا من ذلك فكرت وقلت لنفسي: "لا، أريد أن أذهب إلى ليفربول".. كنت مقتنعًا بالمشاركة في مشروع كلوب، ما زلت أتذكر المرة الأولى التي تلقيت فيها مكالمة من يورجن.

وتابع: "كان يرغب في ضمي لدورتموند ولسبب ما لم ينجح الأمر، وقال لي إنه يرغب في ضمي لليفربول، وإنه لديه مشروع كبير في الفريق ويريدني أن أكون جزءًا منه".

وينتهي عقد ساديو ماني مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل 2022-2023.