رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مالدينى: لياو غير قابل للبيع.. نتفاوض مع أوريجى وإبراهيموفيتش يرغب فى الاستمرار

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

تحدث باولو مالديني، المدير الرياضي لميلان الإيطالي، عن مستقبل الفريق والتعاقدات المحتملة، وذلك بعد التتويج بلقب الدوري.

وكان فريق ميلان قد تُوج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، والأولى منذ 11 عامًا.

وقال مالديني في تصريحات لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”: "نتج عن اللاعبين الـ21 الذين أخذناهم تحت إدارتي المباشرة إنفاق 75 مليونًا بين عمليات الدخول والخروج، عندما قررت البقاء بعد وداع ليوناردو، كانت لدي ميزانية أعلى في الاعتبار.. ثم، فكرة القيام بالأشياء، ولكن ليس بالضرورة ولكن لأنك مقتنع يجب أن تتغلب على فكرة إنفاق ما لديك". 

وأضاف: "إذا كان بإمكاني إنقاذ النادي سأفعل، وهذا يعني أن رؤيتي قد تغيرت تمامًا. لقد فهمت أنه يجب منح الشباب الفرص.. لكن من الضروري جعلهم يشعرون بالثقة خاصة في اللحظات الصعبة، شيء لم يحدث لي كصبي".

وعن ستيفانو بيولي، قال: "أن تكون طبيعيًا في عام 2022 هو بالفعل شيء مميز، كنت أعرف ستيفانو لأنني لعبت معه في فريق تحت 21 عامًا وكنت دائمًا أحترم ذلك الرجل وذلك المدرب، لطالما أحببته، ما أدهشني هو كثافة نقل أفكاره والطاقة التي وضعها فيها في الفريق.. قلت له عدة مرات: "يمكنك تغيير جميع أنظمة اللعبة التي تريدها ولكن لا تفقد هذه الطاقة الحيوية بالنسبة لنا". أيضًا هو قوي أيضًا في الأشياء التي يقولها. أنا حقا أحب هذا الشيء".

وأردف: "هو بالتأكيد عنصر مهم، اليوم ميلان برؤية استراتيجية رفيعة المستوى يمكنها أن تنافس العام المقبل مع أكبر الشركات، من ناحية أخرى، إذا تم اختيار رؤية صيانة، دون استثمارات، دون فكرة من ميلان، فسنبقى في طي النسيان بين أفضل ستة أو سبعة فرق في إيطاليا لمحاولة استعادة السكوديتو والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.. هذا هو السبب في أن الوقت قد حان للمالكين، إليوت أو الشخص الذي قد يصل، لإغلاق فترة الثلاث سنوات وفهم الاستراتيجية التي يريدونها للمستقبل، من خلال عمليتي شراء أو ثلاث عمليات شراء كبيرة، وتوحيد اللاعبين لدينا، يمكننا التنافس على شيء أكبر في دوري الأبطال".

وعن رافاييل لياو لاعب الفريق واهتمام عدد من الفرق بضمه، قال مالديني: "غير قابل للانتقال؟ بالطبع، إنه ألماسة لا تزال في طور التكوين، لاعب حقق تطورات كبيرة من عام إلى آخر، أخذناه من مقاعد ليل بدفع 24 مليونًا وفرضنا عليه على الفور شرطًا بقيمة 150 مليونًا لأنني بوبان وماسارا وآمننا به.. من المحتمل أنه كان دائمًا بطلًا. كان عليه أن يسلك طريقًا، علاوة على ذلك، لم ينته بعد.. إنه ذكي للغاية ويحتاج إلى القليل من المساعدة. لقد تحدثت معه كثيرا، من الواضح أنه إذا لم يكن ميلان في المستقبل على مستوى لياو أو لم يكن لياو في مستوى ميلان، فستتغير الأمور.. لكن في هذه اللحظة يكون النمو هائلًا بالنسبة للنادي وله".

وعن وضعية لاعب الفريق، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قال باولو: "تحدثت إليه يوم الاثنين وحددنا موعدًا خلال أسبوعين، لا أرى أي مشكلة في إيجاد اتفاق.. من المؤكد أن لعب عدد قليل من المباريات ليس مريحًا معه.. سنرى ما سيحدث في الأسبوعين المقبلين، كل شيء سيُبذل لخيره وميلان.. مما أفهمه أن نيته هي المضي قدما".

وينتهي عقد إبراهيموفيتش مع ميلان بنهاية الشهر المقبل، كما أنه سيخضع لعملية جراحية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

كما أكد مالديني وجود مفاوضات مع البلجيكي ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول للتعاقد معه، قائلًا: "بالتأكيد، نحن نتحدث مع  أوريجي، لقد تمت معالجة هذا الأمر جيدًا، دعونا لا ننسى أن جيرو هو بطل أيضًا، لاعب رفيع المستوى، لكن لدينا أيضًا ريبيتش.. الحلول موجودة. ثم من الطبيعي أن تنافس يجب أن تفكر في تحسين شيء ما.. سننتقل حسب الميزانية".

وتقرر رحيل ديفوك أوريجي عن فريقه ليفربول، ليقترب من الانتقال لميلان.