رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهند لاشين: الانتقال للأهلى أو الزمالك حلم كل لاعب وأملك عرضين من السعودية وإيهاب جلال يشبه لوف.. «حوار»

مهند لاشين
مهند لاشين

لمع اسمه فى الفترة الأخيرة بعدما تألق مع طلائع الجيش وقاده فى بداية الموسم للفوز بلقب السوبر المحلى لأول مرة فى تاريخه ثم التألق مع المنتخب الوطنى فى بطولة الأمم الإفريقية التى احتضنتها الكاميرون، مما جعله هدفًا للأهلى والزمالك وبيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إنه مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش الذى كان له دور كبير مع فريقه هذا الموسم.

 ولد مهند لاشين عام 1996 بقرية حانوت. مركز كفر صقر. الشرقية، والده يعمل مدرسا ووالدته ربة منزل وشقيقه الأكبر هو وكيل أعماله كما أن له اخت توأم ومتزوج ولديه طفله تدعى داليدا.

 

كيف تم انتقالك إلى طلائع الجيش؟ 

عقب قرار الإسماعيلى الاستغناء عنى منذ عدة اعوام، انتقلت إلى الأسيوطى الذى يلعب فى ذلك الوقت بدورى الدرجة الثانية، وبعدما صعد الفريق للدورى الممتاز تم الاستغناء عن أغلب اللاعبين إلا أنا، وتمسك بى المستشار تركى آل الشيخ عند شراء النادى وتحويل اسمه إلى بيراميدز، ولوجود عدد من النجوم فى بيراميدز وتكرار تغيير المدربين لم ألعب بصفة أساسية فى الفريق الذى رحلت عنه إلى طلائع الجيش، والذى شهد تألقى وانضمامى لصفوف المنتخب.

 

أسباب تألقك مع  طلائع الجيش والمنتخب؟ 

تعود أسباب تألقى فى طلائع الجيش لأنى بتقى ربنا فى شغلى وبجتهد وأبذل أقصى ما لدى حتى يكون التوفيق حليفى فى النهاية.

 

رغم تالقك فى بطولة الأمم الإفريقية إلا أنك ابتعدت عن مباراتي المنتخب أمام السنغال؟

قبل مباراة السنغال تعرضت لإصابة فى الرأس والجهاز الفنى لمنتخب مصر كان على علم بها، لأنه كان على تواصل معى للتواجد فى مباراتى السنغال ولكن تم استبعادى فى اللحظات الأخيرة.

 

كيف ترى اختيار إيهاب جلال لقيادة منتخب مصر؟ 

اختيار الكابتن إيهاب جلال اختيار موفق لأنى أرى فيه حسن شحاتة ومحمود الجوهرى جديد، فالكابتن إيهاب جلال صاحب فكر وأسلوب مختلف وأنا أشبهه بيواخيم لوف الذى درب ألمانيا من 2006 لـ2021 وحقق معهم كأس عالم، وجمال بلماضي المدير الفنى لمنتخب الجزائر وغيرهم من المدربين الوطنيين الذين يكون لهم مشروع يعملون عليه فى منتخبات بلادهم.

 

 كيف ترى اهتمام أكثر من فريق بالدورى للتعاقد معك خاصة الأهلى والزمالك وبيراميدز؟

أى لاعب فى الدنيا بيكون سعيد باهتمام الأندية به، وأنا بعمل شغلى وأجتهد حتى أساعد فريقى على تحقيق طموحاته وأهدافه، وأنا بتشرف لما ألاقى الأهلى والزمالك وبيراميدز وفيوتشر مهتمين بالتعاقد معى.

 

ألا تخشى من تراجع مستواك فى حال انضمامك لأحد القطبين وهل تجيد اللعب تحت ضغط الجماهير؟

انا من ناشئي الإسماعيلي، مش جديد على الأندية الجماهيرية، صحيح ماعملتش اسم في الإسماعيلي ولكني لعبت كتير مباريات ودية بجوار حسني عبدربه وفي حضور الآلاف من الجماهير، ولعبت مع المنتخب في قطر وكان في حضور جماهيري وبفضل الله كنت بنزل احتياطي بتركيز وكأني بادئ الماتش من غير رهبة الحمد لله.

 

 ما حقيقة توقيعك لنادي الزمالك؟ 

 نادي الزمالك أكبر من إنه يمضي مع لاعب في نص الموسم أو يمضي لاعب على ذمة نادي تاني ولسه في عقده سنة، فيه كلام شفهي، وأي لاعب يتشرف طبعا إنه يرتدي التيشيرت الأبيض، يكفي إن انضمامك للزمالك أو لأى فريق جماهير يكون فى ظهرك جماهير غفيرة تعش وتحب الكرة.

 

أيهما تفضل اللعب للأهلي أم الزمالك؟

الأهلى والزمالك من أكبر الأندية فى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا واللعب لأى منهما شرف ليا ولأولادى ولأحفادى كمان.

أما عن نفسى فالفريق الذى يقدر مجهودى وستكون لى فرصة اللعب فيه بصفة أساسية سيكون الأقرب فى الرحيل إليه، لأن من "داق" اللعب بصفة أساسية يموت لو قعد على دكة البدلاء.

 

ما مطالب طلائع الجيش  للموافقة على رحيلك؟

أى إدارة فى أى ناد همها الأول الفريق ككل، وإدارة الطلائع فى نهاية الموسم ستقرر مصيرى بما يخدم مصلحة النادى ومصلحتى.

 

أيهما تفضل الرحيل للخليج أم الاحتراف الأوروبى؟

أنا أملك بالفعل عرضين من الدورى السعودى، وهناك مفاوضات مع أخى محمد ووكيلى ولا أعرف إلى أين وصلت تلك المفاوضات لأنى أفضل نفسى على الأمور الإدارية، وأركز فقط على شغلى فى الملعب، وفى النهاية الأنسب لى سواء محليا أو عربيا سيكون وجهتى القادمة.

 

 

لماذا ابتعد طلائع الجيش عن المنافسة بالمربع الذهبي رغم الفوز بلقب السوبر المحلي على حساب الأهلى ؟ 

الدورى هذا الموسم قوى جدا والطلائع يقدم مباريات قوية أمام منافسين أقوياء لذلك لا يمكن وصف الطلائع بالمتراجع، كل فرق الدورى حافظة بعضها والمدرب المصرى فى نفس مستوى المدرب الأجنبى، والموسم ما زال طويلا وأمام الطلائع فرصة كبيرة لتحقيق مركز مميز فى نهاية الموسم.

 

من الأقرب للفوز بدرع الدورى؟ 

رغم إنى أتمنى فوز طلائع الجيش بالدورى، إلا أن الدورى ما زال طويلا والدورى هذا الموسم سيتحدد فى آخر جولتين وهناك منافسة قوية بين الأهلى والزمالك وبيراميدز.

 

هل ترى طلائع الجيش قادرًا على الفوز بكأس مصر؟ 

طلائع الجيش يسعى للفوز ببطولة كأس مصر هذا الموسم، وهناك رغبة من جميع اللاعبين فى الفريق والجهاز الفنى على الفوز ببطولة كأس مصر.

ما هو دور عبدالحميد بسيوني وطارق العشري فى تطوير مستواك هذا الموسم ؟

كل مدرب تدربت تحت قيادته كان له فضل فى تطور مستواى، أنا بنزل الملعب وأنفذ تويجهات المدير الفنى ولا أجيد التجويد فى الملعب لأنى بحب أنفذ المطلوب حرفيًا، لأن المدير الفنى بيكون شايف أكتر منى، أحيانا بكون عايز أزيد داخل الـ 18 وأراوغ وأشوط واطلع إمكانياتي الفردية في الملعب، ولكن دا ممكن يرضيني وممكن يعجب الجمهور ولكن مايعجبش مدرب الفريق، فاحتراما له ولتعبه ومجهوده ومكانته بنفذ اللي يطلبه مني حرفيًا.