رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش

بطولة الجونة الدولية
بطولة الجونة الدولية للاسكواش

تنطلق، غدًا الجمعة، منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش El-Gouna International Squash Open 2022 إحدى بطولات PSA البلاتينية للرجال والسيدات.

 

موعد انطلاق بطولة الجونة الدولية للاسكواش

وتُقام بطولة الجونة الدولية للاسكواش خلال الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

وتحتفل مدينة "الجونة" بمحافظة البحر الأحمر، بمرور 10 سنوات على انطلاق النسخة الأولى من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات.

ويتنافس في النسخة الحالية من بطولة الجونة الدولية للاسكواش 96 لاعبًا ولاعبة من 21 دولة، وهم المصنفون الأوائل في اللعبة.

ويشارك في منافسات الرجال كل من: النيوزلندى بول كول المصنف الأول عالميًا، وبطل العالم نجمنا علي فرج المصنف الثاني، والنجم محمد الشوربجي المصنف الثالث -حامل لقب بطولة 2021-، والنجم مصطفى عسل المصنف الرابع عالميًا.

بينما يشارك في منافسات السيدات كل من: النجمة نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا، وبطلة العالم النجمة نور الشربيني المصنفة الثانية -وحاملة لقب بطولة 2021-، والنجمة هانيا الحمامى المصنفة الثالثة، واللاعبة الأمريكية أماندا صبحي المصنفة الرابعة عالميًا.

 

وأعرب الأستاذ محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، عن فخره الشخصي والمهني بالنجاح الذي حققته البطولة على مدار السنوات الماضية، حيث شهد تنظيم أول بطولة عام 2010.

وأكد عاشور، أن النسخة العاشرة تُعد تتويجًا لجهود جميع العاملين، وتأكيدًا أن مدينة الجونة ستظل دائمًا منبرًا لمختلف أنواع الفنون والثقافة والرياضة.

وقال محمد عاشور: "اختيار مدينة الجونة لاستضافة البطولة هو أكبر دليل على ما يتوافر لدينا من مقومات فريدة تميز المدينة، حيث تتمتع المدينة بالبنية التحتية من المرافق والتجهيزات التي تساعد على نجاح هذا الحدث وأي حدث آخر على مستوى عالمى وخروجه في أبهى صورة بما يعكس صورة ذهنية إيجابية عن مصر تشجع السياحة، ويخلق سفراء عالميين لمدينة الجونة".

 

جوائز بطولة الجونة الدولية للاسكواش

وتُعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش من البطولات البلاتينية الكبرى، التي تصل مجموع جوائزها المالية إلى 360 ألف دولار.

كما تُعد واحدة من بطولات الاسكواش الثماني الأكبر حول العالم من حيث حجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.

يذكر أن اللاعب "علي فرج" سيستعيد صدارة التنصيف العالمي، بعد فوزه بلقب بطولة العالم CIB للاسكواش، على حساب مواطنه "محمد الشوربجي" بنتيجة 3-2.

بينما توّجت النجمة "نور الشربيني" بلقب بطولة العالم للاسكواش، بعد فوزها على اللاعبة "نوران جوهر" بنتيجة 3-1.