رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة حجازى.. الهلال يشعل صراع الصدارة فى الدورى السعودى بثلاثية فى الاتحاد

ميشايل ديلجادو
ميشايل ديلجادو

حسم الهلال كلاسيكو الدوري السعودي لصالحه بفوزه على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اتحاد جدة تقدم أولًا في النتيجة في الدقيقة 32 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لثبوت لمس المدافع جانج هيون سو الكرة بيده، ليتولى البرازيلي رومارينيو تنفيذها بنجاح معلنًا عن الهدف الأول للعميد.

وتمكن الهلال من معادلة النتيجة عن طريق ميشايل ديلجادو في الدقيقة 42 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مستغلًا خطأ دفاعيا مشتركا بين أحمد حجازي وزياد الصحفي، وحارس مرماهم مارسيلو جروهي، حيث اصطدم الثلاثي ببعضهم البعض، ليتعرض الأخير للإصابة، ويترك الملعب لزميله راكان.

وفي الشوط الثاني، أضاف سالم الدوسري ثاني أهداف الهلال في الدقيقة 65، بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى على الطائر، من متابعة لرأسية زميله أودين إيجالو.

ميشايل رجل المباراة عاد ليسجل ثاني أهدافه والثالث للهلال في الدقيقة 69 بتسديدة أرضية بعد مجهود فردي رائع، ليقود فريقه لتحقيق انتصار ثمين يبقي على آماله للفوز باللقب.

انتصار الهلال رفع رصيدهم للنقطة 58 في المركز الثاني خلف الاتحاد صاحب الصدارة، والذي تجمد رصيده عند 61 نقطة، وذلك قبل 3 جولات فقط من النهاية، مهدرًا فرصة حسم التتويج الليلة.

وعاد المحترف أحمد حجازي للتواجد أساسيًا في تشكيل الاتحاد للمرة الأولى منذ بداية العام بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وجاء تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الهلال كالآتي:

في حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: عبد الرحمن العبود - أحمد حجازي - زياد الصحفي - حمدان الشمراني

خط الوسط: برونو هنريكي -  أندري فيليبي -  إيجور كورنادو -  عبد العزيز البيشي-  رومارينيو

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله

أما تشكيل الهلال، فجاء حسبما أعلنه الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق كالآتي:

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

خط الدفاع: سعود عبد الحميد -  جانج هيون سو - علي البليهي - ياسر الشهراني

خط الوسط: عبد الله عطيف - سلمان الفرج - ميشايل ديلجادو

خط الهجوم: موسى ماريجا - سالم الدوسري - أوديون إيجالو

ويحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي قبل انطلاق المباراة برصيد 61 نقطة، متفوقًا على الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة.