رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الساحر».. الصحف العالمية تحتفل بفوز محمد صلاح بالحذاء الذهبي وأفضل صانع أهداف

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفلت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، بفوز نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بجائزة الحذاء الذهبي كهدّاف البريميرليج، وجائزة أفضل صانع أهداف، بجانب تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.

وتوّج محمد صلاح بجائزة أفضل صانع ألعاب برصيد 13 تمريرة حاسمة، كذلك جائزة "الحذاء الذهبي"، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تصدره قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 23 هدفًا، بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وأصبح محمد صلاح رابع لاعب يتوّج بجائزة "الحذاء الذهبي" ثلاث مرات في مسيرته الكروية، بعد كل من: تيري هنري، آلان شيرار وهاري كين.

بينما توّج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموس الحالي، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 93 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

محمد صلاح

 

الصحف العالمية تُشيد بفوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي

وكانت البداية مع صحيفة «صن» التي عنونت «صلاح وسون يتشاركان الحذاء الذهبي»، مُضيفة: "محمد صلاح وسون هيونج مين يفوزان بجائزة "الحذاء الذهبي" بعد تصدرهما قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي في اليوم الأخير من المسابقة".

وتابعت الصحيفة: "صلاح سجل هدفًا مميزًا في مرمى وولفرهامبتون، وسون هيونج مين هز شباك نوريتش سيتي مرتين".

كما خطفت «ماجي صادق» زوجة محمد صلاح، الأنظار بسبب فقدانها الكثير من الوزن وإطلالتها المميزة، أثناء ظهورها مع نجمنا المصري على أرض الملعب، والاحتفال معه بنهاية الموسم وتتويجه بالجوائز.

محمد صلاح وزوجته وبناته

 

واتفقت صحيفة «إندبندنت» في العنوان ذاته، إذ عنونت «محمد صلاح وسون يتشاركان الحذاء الذهبي»، مُضيفة: "محمد صلاح يواصل حصد الجوائز، ويفوز بالحذاء الذهبي وكأفضل صانع أهداف".

وتابعت الصحيفة: "أما سون هيونج مين فقد حقق حلمه بالفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الأولى في تاريخه".

وأشارت الصحيفة إلى فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي على حساب ليفربول بفارق نقطة واحدة، بعد الصراع القوي القائم بينهما طوال الموسم.

 

فيما خرجت صحيفة «ديلي ميل» بعنوان «لحظة عاطفية ساحرة.. وتحقيق حلم الطفولة»، مُشيرة إلى تتويج محمد صلاح وسون هيونج مين بجائزة "الحذاء الذهبي".

وأضافت الصحيفة: "سون لا يصدق فوزه بجائزة الحذاء الذهبي بعد أن تشاركها مع محمد صلاح في صراع قوي بينهما".

وتابعت الصحيفة: "محمد صلاح نجح في الجمع بين جائزتين، الحذاء الذهبي كهدّاف البريميرليج، وجائزة أفضل صانع أهداف بعد تألقه في الموسم الحالي".

 

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «الحذاء الذهبي يذهب إلى صلاح وسون»، مُضيفة: "محمد صلاح وسون هيونج مين يتشاركان في جائزة الحذاء الذهبي".

وتابعت الصحيفة: "سون نجح في تحقيق حلم طفولته بالفوز بالجائزة، ليصبح أول لاعب من كوريا الجنوبية يفوز بلقب هدّاف البريميرليج".

 

ولم تختلف شبكة "ESPN" العالمية عن البقية، إذ عنونت «مشاركة في جائزة الحذاء الذهبي»، مُضيفة: "محمد صلاح وسون هيونج مين يفوزان بجائزة الحذاء الذهبي، بعد موسم رائع لهما وتسجيلهما 23 هدفًا".

وتابعت الشبكة العالمية: "محمد صلاح يواصل تألقه للموسم الخامس على التوالي، ويجمع بين جائزتي هدّاف البريميرليج وأفضل صانع أهداف".

 

في حين كتبت صحيفة «ماركا» الإسبانية، على غلافها الرئيسي، «هدّاف البريميرليج يستعد لمواجهة ريال مدريد»، مُضيفة: "محمد صلاح يجمع بين جائزتين، الأولى الحذاء الذهبي كهدّاف البريميرليج، والثانية كأفضل صانع أهداف".

وتابعت الصحيفة: "محمد صلاح يوجه أنظاره حاليًا لمواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا".