رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة الحكام يكشف موقفه من استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، موقفه من استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في الدوري المصري الممتاز.

وكان النادي الأهلي خاطب اتحاد الكرة المصري رسميا، لتعيين حكام أجانب لمباراة القمة أمام الزمالك، المقرر لها أن تقام يوم 19 يونيو المقبل، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال عصام عبد الفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك حتي الآن بحكام أجانب بعد طلب القلعة الحمراء، أرسلنا لخمس دوريات كبري، ولكنهم اعتذروا، مشيرا إلي إنه لا يشترط أن يكون أفضل الحكام من الخمس دوريات الكبري.

وأشار: إلي إلي محمد عادل من أفضل 3 حكام أداروا مباريات القمة علي مدار التاريخ، وكان نجم الإعلام عقب اللقاء، لكن بعد تصريح "الاحتواء" الدنيا "اتقلبت".

وأوضح: إلي إن الاحتواء موجود في كرة القدم، أوقات الحكم يمكنه التغاضي عن إعطاء بطاقة صفراء للحفاظ علي المباراة، مشيرا إلي إن الاحتواء موجود في روح القانون ويدرس في المحاضرات.

وأختتم: لم يتم معاقبة محمد عادل بعد تصريحاته، ولكني صرحت إنه لا يجب أن يحلل الكرات بعد المباراة لأن هذا ممنوع من قبل الاتحاد الدولي.