رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ثنائية إنبي.. علي معلول تخصص أهداف +90 مع الأهلي

علي معلول
علي معلول

لا يوجد شك أن علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يثبت دائما أنه لاعب كبير للغاية وأنه رجل الأوقات الحاسمة القادر على تقديم الدعم لفريقه في الأوقات الصعبة.

ورأينا الأهلي وهو يحوّل تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين مقابل هدف بفضل هدفي علي معلول في الوقت المجتسب بدل من الضائع وتحديدا في الدقيقتين 94 و97.

وتمكن معلول من قيادة الأهلي لتحقيق أول انتصار بعد فشل 45 يوما في تحقيق أي انتصار ببطولة الدوري حيث تعادل الفريق 3 مباريات وخسر مباراة واحدة فقط ليصبح موقفه صعبا للغاية في المنافسة على لقب الدوري وهذا قبل أيام من نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد البيضاوي المغربي في الدار البيضاء.

والحقيقة أن علي معلول يثبت دائما أنه رجل الأوقات الصعبة والحاسمة وأنه ظهير أيسر استثنائي ليس له شبيه ليس في مصر فقط ولكن في إفريقيا أيضا.

معلول بعد ما سجل هدفين في مباراة إنبي رفع رصيد مساهماته التهديفية مع الأهلي منذ انضمامه للفريق سنة 2016 إلى 90 هدف وهذا رقم لم يحدث من قبل مع أي ظهير في مصر أو في إفريقيا.

الدولي التونسي سجل بقميص الأهلي 34 هدفا في كل البطولات وصنع 56 هدف وهذا رقم استثنائي لم يفعله أي لاعب من قبل في تاريخ الفريق الأحمر.

كذلك علي معلول عامل مشترك في أهداف الأهلي المهمة والقاتلة التي يتم تسجيلها في الدقائق الأخيرة أو التي تُسجل في الوقت الضائع بعد الدقيقة 90.

والهدفان اللذان سجلهما اللاعب أمس في الدقيقتين 94 و97 أعادا لأذهان الجمهور ذكريات بطولة الدوري المصري موسم 2018-2019 والتي تألق فيه معلول واستطاع أن يساهم في فوز الأهلي بلقب الدوري بعد ما كانت البطولة في طريقها للزمالك.

معلول كان اللاعب الأهم في الفريق في هذا الموسم وتمكن من إنه قيادة الأهلي للتتويج بعدما سجل أهداف وصنع أهداف في توقيت قاتل جدا.

ولا ينسى أحد هدفه القاتل الذي سجله في مباراة طلائع الجيش في الدقيقة 91 موسم 2018-2019 ليقود الأهلي للفوز بنتيجة 2-1 وكان الفريق متأخر في البداية بهدف.

كما سجل هدف قاتل في مرمى الاتحاد السكندري في نفس الموسم بالدقيقة 92 من تسديدة قوية عشان يمنح الأهلي 3 نقاط غالية ساهمت في تتويج الفريق بمسابقة الدوري.

ولم يكتف معلول بالتسجيل في الأوقات الصعبة لكن أيضا يصنع تمريرات حاسمة مهمة جدا منها مثلا هدف الأنجولي جيرالدو في الدقيقة 98 في مباراة سموحة موسم 2018-2019 وكذلك صناعة هدف التعادل القاتل الذي سجله أيمن أشرف في شباك فريق الداخلية في نفس الموسم.