رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوندوجان يمنح مانشستر سيتي اللقب الثامن في البريميرليج.. وصلاح يُتوج بالحذاء الذهبي

جوندوجان
جوندوجان

تُوج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “ بريميرليج” بفوزه المثير على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثامنة والثلاثين والاخيرة للمسابقة موسم 2021-2022.

 

مانشستر سيتي سيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، لكن دون تهديد حقيقي على مرمى أولسن حارس أستون فيلا.

وفي الدقيقة 37، استطاع الظهير الأيمن ماتي كاش من تسجيل الهدف الأول لـ أستون فيلا بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها لوكاس دين.

وجاء هدف أستون فيلا الثاني عن طريق كوتينيو  والذي تلقى تمريرة رأسية من واتكينز ليقتحم منطقة جزاء مانشستر سيتي ويسدد كرة أرضية سكنت شباك إديرسون في الدقيقة 69.

وشارك الألماني إلكاي جوندوجان كبديل ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 76 بضربة رأسية رائعة.

وسجل رودريجو الهدف الثاني لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 78 بتسديدة أرضية، قبل أن يعود جوندوجان ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 81، مهديًا لقب البريميرليج لفريقه.

وعلى ملعب “ أنفيلد” فاز ليفربول على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

هدف ولفرهامبتون الأول جاء عن طريق بيدرو نيتو في الدقيقة الثالثة، حيث نفذ خوسيه سا حارس مرمى الولفرز ركلة مرمى، لتصل للمكسيكي راؤول خيمينيز، والذي مرر الكرة بدوره لللاعب البرتغالي، والذي أسكن الكرة الشباك، وسط ذهول لاعبي ليفربول.

وسجل السنغالي ساديو ماني هدف التعادل لـ ليفربول في الدقيقة  24 عندما تلقى تمريرة رائعة من تياجو ألكانتارا، لينفرد بمرمى سا، ويسدد الكرة بيسراه في الشباك.

لاعبو ليفربول كثفوا محاولاتهم لتسجيل هدف التقدم، لكنهم واجهوا صعوبة في فك شفرة دفاع ولفرهامبتون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، شارك محمد صلاح كبديل، ليسجل ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 84 من متابعة للركلة الركنية التي نفذها أرنولد، ليرفع رصيد أهدافه لـ 23 هدفًا ويتقاسم صدارة ترتيب هدافي البريميرليج رفقة سون هيونج مين.

وأحرز روبرتسون الهدف الثالث لـ ليفربول في الدقيقة 89، ليؤكد انتصار فريقه.

ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 93 ليتوج بلقب البريميرليج متفوقًا على ليفربول الذي احتل الوصافة برصيد 92 نقطة.