رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إثارة البريميرليج.. مانشستر سيتي يقلب تأخره أمام أستون فيلا لتقدم بثلاثية ويقترب من اللقب

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تقدم مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لـ أستون فيلا في المباراة التي تجمع الفريقين في الجولة الثامنة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي كان متأخرًا بهدفين ليسجل الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 76 بضربة رأسية رائعة.

وسجل رودريجو الهدف الثاني لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 78 بتسديدة أرضية، قبل أن يعود جوندوجان ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 81.

وجاء هدف أستون فيلا الثاني عن طريق كوتينيو  والذي تلقى تمريرة رأسية من واتكينز ليقتحم منطقة جزاء مانشستر سيتي ويسدد كرة أرضية سكنت شباك إديرسون في الدقيقة 69.

يُذكر أن هدف أستون فيلا الأول سجله ماتي كاش في الدقيقة 37 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها زميله لوكاس دين.

 

ويقود هجوم السيتي في لقاء اليوم كل من فيل فودين، رياض محرز وجابرييل خيسوس.

 

وجاء التشكيل كالآتي:

 

حراسة المرمى: إيدرسون

 

خط الدفاع: ستونز، فيرناندينيو، لابورتي، كانسيلو

 

خط الوسط: دي بروين، رودري، سيلفا

 

خط الهجوم: محرز، خيسوس، فودين

 

بينما جاء تشكيل فيلا كالآتي:

 

حراسة المرمى: أولسن

 

خط الدفاع: كاش، شامبرز، مينجز، ديني

 

خط الوسط: ماكجين، لويز، رامسي

 

خط الهجوم: كوتينيو، واتكنز، بونديا

 

وتشهد الجولة الأخيرة صراع قوي بين ليفربول ومانشستر سيتي، حيث يتصدر الأخير جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 89 نقطة، ويحتاج ليفربول للفوز فى مباراته القادم أمام وولفرهامبتون، وانتظار تعثر مانشستر سيتي أمام أستون فيلا بالتعادل أو الخسارة، أمام السيتي فيحتاج فقط للفوز فى مباراته لضمان التتيوج باللقب.

 

كما يشهد الدوري الإنجليزي هذا الموسم منافسة قوية بين محمد صلاح هداف ليفربول برصيد 22 هدفا مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام برصيد 21 هدفا، ويحتاج صلاح للتسجيل فى مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون لتحقيق الحذاء الذهبي هذا الموسم للمرة الثالثة له.