رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف حنفي: أبطال نهائي العالم للاسكواش أفضل سفراء لمصر.. وأداء نور الطيب مفاجأة

نور الشربيني - نوران
نور الشربيني - نوران جوهر

تحدث أشرف حنفي، المدير الفني لمنتخب مصر للاسكواش، عن نهائي بطولة العالم CIB للاسكواش للرجال والسيدات، التي تُقام حاليًا في مصر، وتحديدًا في المتحف القومي للحضارة المصرية لأول مرة.

 

الكابتن أشرف حنفي

 

وقال في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "أود أن أهنئ اللاعبين المصريين على تألقهم وأدائهم المميز في بطولة العالم للاسكواش، والتأهل لنهائي المسابقة، أثبتوا أنهم أبطال وأفضل سفراء لمصر".

وأضاف: "كان متوقعًا أن يكون نهائي مصريًا في محترفي السيدات، رغم قوة المباريات والمنافسات".

وتابع: "جميع الاحتمالات ورادة بين نوران جوهر ونور الشربيني على الفوز ببطولة العالم للاسكواش، في ظل تألقهما الكبير، ولكن الأخيرة تتفوق في التتويج باللقب 5 مرات في مسيرتها.

وتوّجت نور الشربيني ببطولة العالم للاسكواش 5 مرات في مسيرتها، بينما لم يحالف نوران جوهر الحظ لحصد اللقب من قبل.

نور الشربيني - نور الطيب

 

وأكد أشرف حنفي: "النهائي المصري للرجال بين علي فرج ومحمد الشوربجي، كان أمرًا مميزًا في ظل المواجهة القوية مع النيوزيلندي بول كول، المصنف الأول عالميًا".

وواصل: "طارق مؤمن كان سببًا في تراجع أداء وشعور بول كول بالإرهاق، الأمر الذي استغله محمد الشوربجي جيدًا للفوز عليه". 

وأفاد: "تأهل نور الطيب، المصنفة 28 عالميًا، إلى الدور نصف النهائي كانت مفاجأة كبيرة، خاصة أنها وضعت مولودتها فريدة خلال الأشهر الماضية".

 

كما تحدث أشرف حنفي عن الاستعدادات لبطولة الجونة الدولية PSA للاسكواش، مُشيرًا إلى تركيز الرباعي المتأهل لنهائي بطولة العالم على المباراة الحاسمة ومعرفة الفائز باللقب".

وقال أشرف حنفي: "سيحصل الرباعي على راحة لمدة يوم أو اثنين بعد انتهاء بطولة العالم للاسكواش، ثم خوض التدريبات استعدادًا لبطولة الجونة الدولية".

واختتم تصريحاته، قائلًا: "على عكس اللاعبين الذين تم إقصائهم من بطولة العالم، فهم يواصلون التدريبات حاليًا قبل انطلاق بطولة الجونة".

 وتنطلق بطولة الجونة للاسكواش في نسختها العاشرة، في مدينة "الجونة" بمحافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل.

 

 موعد نهائي بطولة العالم للاسكواش للسيدات

- نوران جوهر × نور الشربيني: في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد

 

موعد نهائي بطولة العالم للاسكواش للرجال

- علي فرج × محمد الشوربجي: في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد

 

وتُعد بطولة العالم للاسكواش من أكبر البطولات؛ نظرًا لأنها صاحبة أعلى مجموع جوائز مالية في تاريخ اللعبة، تصل قيمتها إلى 550 ألف دولار.

ويتأهل الفائزين إلى نهائيات بطولة CIB PSA World Tour التي تستضيفها القاهرة، في شهر يونيو المقبل، والتي تجمع أبطال العالم والفائزون في جميع بطولات رابطة المحترفين للإسكواش البلاتينية.